هل توقع كذبة أبريل”فولكس فاجن” في أزمة ؟

هل توقع كذبة أبريل”فولكس فاجن” في أزمة ؟ كذبة أبريل..هو ما فعلته شركة “فولكس فاجن” يوم الثلاثاء الماضي، حيث أثارت ضجة كبيرة بشأن تغيير اسمها والعلامة التجارية، ما تسبب في ارتباك شديد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لفولكس فاجن أمريكا، سكوت كيو: “قد نُغيّر كيه إلى تي، لكن ما لا نغيّره هو التزام العلامة التجارية بصنع أفضل السيارات في فئتها للسائقين في كل مكان”.

كذبة أبريل

أكدت شركة فولكس فاجن التغيير في بيان صحفي يوم الثلاثاء الماضي، لكن أُزيلَ من موقعها على شبكة الإنترنت، واتضح بعد ذلك أن الخبر طريقة تسويقية، ويندرج ضمن”كذبة أبريل”، حسبما ذكرت واشنطن بوست.

وقال المتحدث باسم فولكس فاجن، مارك جيليز، في بيان عبر البريد الإلكتروني: “لن يكون هناك تغيير في اسم شركة فولكس فاجن، وأُطلِقَت هذه الأنباء لتكون دعابة على طريقة كذبة أبريل”.

ولكن بعض الخبراء أوضحوا أن النهج والتصرف الذي لجأت إليه فولكس فاجن مشابه لتغريدة إيلون ماسك التي أوقعت تيسلا في ورطة كبيرة، حيث رفعت التغريدة من سعر أسهم تيسلا، مما أدّى إلى دفع كل من ماسك وتيسلا غرامة قدرها 20 مليون دولار.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى