هيئة الطاقة المتجددة: تركيب محطة شمسية بقدرة 200 ميجا وات بكوم إمبو

أكد الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة، أنه جارى الانتهاء من تركيب محطة كوم إمبو الشمسية بقدرة 26 ميجا وات، لافتا إلى أنه جارى البدء فى تركيب محطة شمسية بقدرة 200 ميجا وات بنفس المنطقة. 

وأضاف الخياط، فى تصريحات له، أن هناك مشروعات إنشاء محطات طاقة شمسية ورياح بقدرات إجمالية تصل إلى 2000 ميجا وات، مازالوا قيد الدراسة وسيتم الانتهاء من الإغلاق المالى لهذه المشروعات يونيو المقبل، مضيفا أن إجمالى قدرات المشروعات المستقبلية تصل إلى 3000 ميجا وات.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 42% حتى عام 2035، مؤكدا أنه بحلول عام 2022 ستصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة فى مصر إلى 20%.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى