“واديكو” تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري

بتوجيهات «الملا» وقيادة «الساعى»

أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأداء شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية (واديكو)، بقيادة الدكتور أيمن الساعي رئيس مجلس الإدارة.

واديكو تدعم الاقتصاد المصري

جاء ذلك على هامش انعقاد منتدى مصر للتعدين الذى اختتمت فعالياته الأربعاء الماضي، بحضور وزراء الطاقة والتعدين بمختلف البلدان العربية والأفريقية، وعدد من كبرى شركات التعدين العالمية.

من الشركات الرائدة

وتعتبر شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية (واديكو) من الشركات الرائدة في مصر في مجال استكشاف واستغلال الموارد الطبيعية، كما تتبع الشركة وزارة البترول والثروة المعدنية وتلعب دورًا حيويًا في تعزيز الاقتصاد المصري.

شاهد أيضا:

وزير البترول يشيد بأداء واديكو ويدعم مشروعات القيمة المضافة

تأسست الشركة في مايو عام 2007 كشركة مساهمة مصرية تخضع لقانون الاستثمار رقم 8 لسنة 2007 وأحكام القانون رقم 159 السنة 1981 وتعديلاته.

صناعة التعدين

كما تعتبر صناعة التعدين من القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، وتساهم هذه الصناعات في توفير فرص عمل للمواطنين وتحسين جودة الحياة.

شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية

تعمل شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية والطفلة الزيتية في مجال استكشاف واستغلال الموارد الطبيعية وتتمتع بسمعة طيبة في السوق المصري.

الاستفادة من الموارد الطبيعية

كما تسعى الشركة إلى تحقيق أقصى استفادة من الموارد الطبيعية المتوفرة في مناطق عملها، وتلتزم بتبني أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

مشروعات استكشافية

بقيادة الدكتور أيمن الساعي رئيس مجلس الإدارة، تهدف الشركة إلى توسيع نشاطاتها واستثماراتها في المشروعات الواعدة وتستثمر في مشروعات استكشافية واستغلالية جديدة، ومن المتوقع أن يلعب قطاع التعدين دورًا أكبر في دعم الاقتصاد المصري وتعزيز التنمية المستدامة في البلاد.

مشروعات الفوسفات

كما احتفت الشركة بنجاحات غير مسبوقة في مجال الإنتاج والإيرادات، خاصةً في مشروعات الفوسفات، حيث نجحت أيضًا في فصل وتركيز الرمال الكاولينية بدلاً من استيرادها من الخارج، مما أدى إلى تعزيز الاستدامة والاعتماد على الموارد المحلية.

أعلى معدلات نمو فى تاريخها

كما حققت الشركة أعلى معدلات نمو فى تاريخها من حيث الإيرادات والأرباح فى تسلسل تصاعدى منذ أن تولى الدكتور الساعى رئاسة مجلس إدارة الشركة فى 17 ديسمبر 2018.

الدكتور أيمن الساعي

كما يعمل الدكتور أيمن الساعي على تطوير وتنمية الشركة لمصلحة الدولة والاقتصاد القومي، ويمتلك الخبرة والمهارات اللازمة لتنفيذ المشروعات والمهام المكلف بها خاصة في مجال التعدين وإدارة المشروعات القومية عمليًا وعلميًا.

المشروعات التعدين والطفلة الزيتية

تقدم شركة واديكو الخدمات الفنية في مجال التحليل الكيميائي والجيوكيميائي للعينات والصخور، وتعمل على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروعات التعدين والطفلة الزيتية والكربونية.

كما تسعى الشركة لزيادة تطبيق أحدث التقنيات في استكشاف واستغلال الخامات المعدنية وتسويق منتجاتها لتعزيز الدخل القومي.

واديكو تدعم الاقتصاد المصري

يركز العمل على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قطاع التعدين في مصر، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

لمزيد من أخبار التعدين على الفيس بوك (اضغط هنا)

كما تقوم الشركة بإعداد دراسات الجدوى الإقتصادية والفنية لإقامة المشروعات التعدينية والطفلة الزيتية والكربونية، والتنقيب عن الخامات التعدينية والمعادن والطفلة الزيتية والكربونية واستخراجها وتعظيم استغلالها من خلال تجهيزها وإجراء أي عمليات صناعية عليها.

"واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري "واديكو" تتصدر مجال استكشاف واستغلال الثروات المعدنية وتدعم الاقتصاد المصري

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى