“واسكو المصرية” .. عقود من الخبرة في استخراج النفط والغاز

شركة الوسطاني للبترول “واسكو” هي إحدى شركات قطاع البترول المصري والتي تعمل في  البحث والتنقيب وإنتاج البترول و الغاز الطبيعي.

تمتلك الشركة 9 مناطق امتياز وأكثر من 3 عقود من الخبرة في مجال تعزيز مستويات استخراج النفط والغاز من الحقول الناضجة المُنتجة.

أعمال و نتائج شركة الوسطاني للبترول

انتاج الوسطاني للبترول بلغ حالياً 138 مليون قدم مكعب غاز يومي و 3700 برميل متكثفات و 212 طن بوتاجاز يومي.

أعلنت شركة الوسطاني للبترول عن حصولها على رخصة لتطوير حقل “بلسم” الذي يتبع منطقة امتياز غرب المنزلة في منطقة دلتا النيل و بالحصول على هذه الرخصة يصبح عدد رخص تطوير الشركة الحالية 13.

اقرأ أيضا: 

“إيلاب” .. شركة مصرية بتواجد حيوي في الأسواق العالمية

حصلت الشركة على 18 كليومتر مربع في حقلي “سما” بمنطقة غرب القنطرة وحقل “الباسنت” في منطقة غرب المنزلة.

إضافةً إلى بئر “أليم -1 ” في منطقة غرب المنزلة و غرب “سما-1” في منطقة غرب القنطرة.

خُطط تطوير حقول البترول

تقدمت الشركة مع الشريك الأجنبي شركة “دانة غاز” بخُطط لتطوير هذه الحقول ليتم ربط أي استكشافات بشبكة الأنابيب القائمة و مرافق الغاز التابعة للشركة في المناطق التي تعمل بها.

الشركة تستهدف ضخ استثمارات جديدة لإجراء عمليات الصيانة للآبار بهدف زيادة معدلات إنتاجها إضافةً إلى تنمية بئرين جديدتين و وضعهما على خريطة الإنتاج و هو ما يؤدي إلى زيادة إنتاج الشركة من الغاز بنسبة 100%.

بئر استكشافية

نجحت شركة الوسطاني للبترول بالتعاون مع الشريك دانا غاز الإماراتية بوضع البئر الاستكشافية الجديدة “شرق جنوب أبو النجا -1 ” ESAEN – 1) ) بعقد تنمية شرق جنوب أبو النجا بمنطقة امتياز شمال الصالحية الأرضية على الإنتاج و تشير بيانات الإنتاج الأولية للبئر إلى تسجيل 5 مليون قدم مكعب /يوم من الغاز الطبيعي و 500 برميل من المتكثفات /يوم و الذي يُعد من أعلى معدلات إنتاج للمتكثفات  في تاريخ الشركة و10 طن من غاز البوتاجاز المسال /يوم.

تعمل الشركة بداخل ظروف آمنة و خالية من المخاطر و تجعل السلامة و الصحة المهنية على قائمة أولويات العمل.

ساعات عمل آمنة

وفي هذا السياق، أعلنت الشركة أنه تم تحقيق 13 مليون ساعة عمل آمنة من خلال الالتزام بالتطبيق الصحيح لقواعد السلامة والصحة المهنية.

حفر 6 آبار جديدة

كما استطاعت الشركة تحقيق 93% من الخطة المعتمدة للعام 2021 -2022 بمعدلات إنتاج يومية تصل إلى 28.5 ألف برميل مكافئ يوميا، بالرغم من التناقص الطبيعى للمخزون من الآبار القديمة، وتم ذلك عن طريق تكثيف أعمال صيانة الآبار والمعدات للحفاظ على الإنتاج ،إضافة إلى تحقيق وفر في تكلفة البرميل حيث بلغت تكلفة البرميل 1.9 دولار للبرميل المكافئ لتطبيق ترشيد النفقات دون التأثير على عمليات الشركة.

المساهمون

شركة الوسطاني للبترولهي  إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية القابضة للغازات – إيجاس

الشريك الرئيسي شركة دانا غاز الإماراتية.

اقرأ أيضا: 

” ميدور”.. شركة مصرية للمنتجات البترولية عالية الجودة

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى