وثائق تشكك بالتزام بوينج بمعايير سلامة”ماكس 737″

قال مساعد بلجنة في مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، إن وثائق من بوينج تعكف لجنة حكومية أمريكية على مراجعتها، يبدو أنها تشير إلى صورة “مزعجة جدا” لتعليقات من موظفين بشركة صناعة الطائرات بشأن الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن الطيران.

ووفقا لرويترز، أضاف المساعد الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الوثائق التي قدمت إلى اللجنة في وقت متأخر الإثنين، ناقشت بواعث قلق بشأن التزام بوينج بمعايير السلامة ومساعٍ من بعض الموظفين لضمان ألا تتدخل هيئات تنظيمية أو هيئات أخرى لتعديل خطط الشركة للإنتاج.

وقُدمت الوثائق إلى لجنة إدارة الطيران الاتحادية في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه بوينج عن إقالة رئيسها التنفيذي دينيس مويلنبرج، وسط أزمة أثارتها طريقة تعاملها مع تداعيات حادثتي تحطم لطائرتها الأفضل مبيعات 737 ماكس.

وتم إيقاف إقلاع هذه الطائرات بعد حادثتي تحطم راح ضحيتهما 346 راكبا منذ منتصف مارس/آذار 2019، ولا تشير الدلائل إلى إمكانية السماح سريعا بطيران هذا الطراز بعد.

وإلى جانب الوثائق التي قدمت إلى إدارة الطيران الاتحادية، قدمت بوينج في وقت سابق وثائق إلى وزارة العدل التي تجري تحقيقا جنائيا نشطا في أمور مرتبطة بالطائرة 737 ماكس.

وتسعى بوينج جاهدة لإصلاح العلاقات مع هيئات تنظيمية أمريكية ودولية تحتاج لنيل موافقتها على عودة طائرات 737 ماكس إلى التحليق في الجو.

وأغلقت أسهم بوينج منخفضة 1.3% إلى 333 دولارا الثلاثاء، بعد ما منيت بخسائر بلغت أكثر من 20% على مدار الأشهر التسعة الماضية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى