وداعًا للسوق السوداء للدولار.. رئيس الوزراء يعلن عن أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر

في خطوة تاريخية تعني الكثير للاقتصاد المصري، أعلن رئيس الوزراء عن أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر، حيث تأتي هذه الخطوة لتضع نهاية للسوق السوداء للدولار وتفتح بابًا جديدًا للتنمية والازدهار.

أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر

أعلن رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عن إحدى أكبر الصفقات للاستثمار المباشر في تاريخ مصر، حيث من المتوقع دخول 35 مليار دولار إلى البلاد خلال فترة قصيرة قدرها شهرين، بالإضافة إلى استثمارات جديدة تصل إلى 150 مليار دولار.

شاهد أيضا:

رئيس الوزراء يوجه رسالة شكر للشعب المصري على صبره

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الصفقة ستفتح الباب أمام مئات الآلاف من فرص العمل، مما سيسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المصري وتحفيز النمو الاقتصادي.

اقتصاد مصر

كما تعكس تلك الخطوة الثقة الكبيرة التي يحظى بها اقتصاد مصر وجاذبيته للمستثمرين الأجانب، وتؤكد على الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتعزيز مناخ الاستثمار وخلق بيئة ملائمة للأعمال في البلاد.

التنمية الاقتصادية لمصر

هذه الصفقة تمثل نقطة تحول هامة في مسار التنمية الاقتصادية لمصر، وتعزز مكانتها كواحدة من الوجهات الاستثمارية الرئيسية في المنطقة، مما يعزز الآفاق المستقبلية ويسهم في تحقيق الازدهار والاستقرار الاقتصادي للبلاد.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مراسم التوقيع على أضخم صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

شراكة بين مصر والإمارات

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الحدث، أن المشروع يمثل شراكة بين مصر والإمارات، حيث يتمثل الجانب المصرى في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقدّم الشكر للقيادة السياسية وللشيخ محمد بن زايد على دعم هذه الصفقة الكبرى، مؤكدًا التزام الدولة المصرية بتعويض أهالي مطروح عن أرض المشروع بتعويض كامل نقديًا وعينيًا.

شركة رأس الحكمة

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن المشروع سيشمل تأسيس شركة رأس الحكمة، التي ستكون الشركة القابضة للمشروع، وستضم فنادق ومشروعات ترفيهية، إلى جانب منطقة المال والأعمال، وإقامة مطار دولي جنوب المدينة.

35 مليار دولار

وأشار إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر في المشروع سيبلغ قيمة 35 مليار دولار، سيتم دخولها للدولة خلال فترة قصيرة من الزمن، حيث تشكل الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، ومن المقرر أن تحصل الدولة المصرية على 35% من أرباح المشروع.

لمزيد من الأخبار على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أعلن مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الموافقة على هذه الصفقة التاريخية، وذلك في إطار جهود الدولة الحالية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد النقد الأجنبي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى