وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو لخفض إنتاج النفط خلال شهر يونيو المقبل

وجهت وزارة الطاقة السعودية شركة أرامكو إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو المقبل بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً، تُضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية أوبك بلس الأخيرة، في الثاني عشر من أبريل 2020.
وقالت الوزارة في بيان، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، سيكون قياساً على معدل إنتاجها في شهر إبريل الماضي، نحو 4,8 مليون برميل يومياً.
وأضافت أنه إنتاجها لشهر يونيو، بعد الخفضين الأساس والطوعي، سيكون 7,492 مليون برميل يومياً.
كما وجّهت الوزارة الشركة إلى السعي لخفض إنتاجها في شهر مايو الجاري، عن المستوى المستهدف وهو 8.49 مليون برميل يومياً، بالتوافق مع عملائها.
وأكّد المصدر أن المملكة تستهدف من هذا الخفض الإضافي تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، والدول المنتجة الأخرى، للالتزام بنسب الخفض التي التزمت بها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها، وذلك سعيًا منها لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية. 
وتوصل أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها، الشهر الماضي، إلى اتفاق تاريخي بخفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بداية من الأول من شهر مايو المقبل وحتى نهاية يونيو، بعد مناقشات استمرت لعدة أيام، كانت قد تمت بدعوة من المملكة العربية السعودية.
ومن المقرر أيضاً أن تساهم الولايات المتحدة والبرازيل وكندا في الاتفاق بخفض إضافي يبلغ 3.7 مليون برميل يومياً مع هبوط إنتاجهم من الخام. 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى