وزيرة البيئة المصرية تشهد شراكة 8 شركات لإعادة تدوير البلاستيك

في اليوم المصرى لإعادة التدوير 

البريمة – القاهرة

في اليوم المصرى لإعادة التدوير ..وزيرة البيئة المصرية تشهد شراكة 8 شركات لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية،  حيث شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توقيع شراكة بين 8 من كبرى الشركات العاملة فى إعادة التدوير البلاستيك وتحمل مسئوليتها الممتدة لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.

وأكدت وزيرة البيئة أن العمل البيئى هو عمل تشاركى بين الجميع  على حد سواء للحفاظ على الموارد الطبيعية و العمل على تحقيق  الاستخدام الأمثل  منها دون اهدار او استنزاف لها لانها حق للأجيال القادمة .

وأعلنت وزيرة البيئة ان هذا اليوم هو انطلاقة جديدة لشراكة حقيقية من اجل الحفاظ على البيئة و تحقيق التنمية المستدامة،  لذا كان لابد ان يرسخ فى اذهاننا جميعا وهو دفعنا  لإعلانه اليوم المصري لاعادة التدوير  ليكون يوميا نحتفل به سنويا و نجدد تضافرنا  لإرساء مفهوم إعادة التدوير كأحد ركائز الحفاظ على الصحة والبيئة ومواردنا الطبيعية لنا و للاجيال القادمة .

وأضافت ياسمين فؤاد ان  الميثاق المصري للمخلفات البلاستيكية يجمع الشركات من جميع أنحاء سلسلة قيمة البلاستيك مع الحكومة المصرية والمنظمات غير الحكومية لمعالجة مشكلة المخلفات البلاستيكية من خلال العمل معًا، لانشاء اقتصاد دائري للمواد البلاستيكية، والاستفادة من قيمتها من خلال إبقائها في الاقتصاد وخارج البيئة الطبيعية بما يعود بالنفع على البيئة و الاقتصاد.

كما يضمن الميثاق تحقيق أهداف إعادة التدوير المصرية المستدامة حيث تتمثل في عمل نظام للبلاستيك لا يتحول فيه البلاستيك أبدًا إلى مخلفات – أي اقتصاد دائري للبلاستيك  باعتماد نماذج أعمال جديدة تهدف إلى إعادة استخدام جميع المواد البلاستيكية بأمان أو إعادة تدويرها أو تحويلها إلى سماد في عبوات ومنتجات جديدة.

وأشارت فؤاد إلى ان الموقعون على هذا الميثاق يقرون بالالتزام بقانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وجميع القوانين واللوائح والتشريعات والقرارات والأدلة الفنية المصرية الحالية في هذا الشأن بالاضافة الى قيادة الأنشطة التوعوية والتثقيفية مع الجمهور حول القضايا المتعلقة بالتلوث البلاستيكي كذلك العمل على التركيز على الأسباب الجذرية للتلوث البلاستيكي.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى