وزير البترول وإيني يناقشان تسريع ربط حقول قبرص وعودة الحفارات لعجيبة

ربط حقول قبرص وعودة الحفارات لعجيبة، حيث قام المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بزيارة رسمية إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إيني الإيطالية في أنشطة البترول والغاز.

تسريع ربط حقول قبرص وعودة الحفارات لعجيبة

تأتي هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين وسعي مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات الطاقة في المنطقة، ضمن جهود مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

الاجتماع مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية

شملت الزيارة عقد اجتماع موسع مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني، كلاوديو ديسكالزي، حيث تم مناقشة سبل التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والوقود الحيوي، وتقنيات التقاط وتخزين الكربون، والحفاظ على الأصول.

شاهد أيضا:

وزير البترول يصدر قرارًا بتكليف أمل طنطاوي نائبًا للرئيس التنفيذي لهيئة البترول

كما قام بدوي بزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية التابعة لإيني، أكد الوزير خلال الاجتماعات على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، وخاصة في مجال الطاقة، مشيرًا إلى أن التعاون الممتد مع إيني يعكس الثقة المتبادلة والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها قطاع البترول المصري.

التعاون في تعزيز الإنتاج واستكشاف الفرص الجديدة

وأعرب مسئولو شركة إيني عن اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية مع مصر، وأشادوا بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصري، والسعي لتوفير بيئة استثمارية محفزة.

استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية

كما أكدوا حرص إيني على تعزيز وجودها في السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية، وأكد الجانبان على أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين في قطاع الطاقة.

ربط الحقول القبرصية بالبنية التحتية المصرية

كما تم خلال الزيارة، استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المعلن عنها بهدف زيادة الإنتاج.

زيادة إنتاج  البترول والغاز

كما تم استعراض حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز، كما أشادت إيني بهذه الإجراءات وأكدت على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار.

تنمية حقول إيني بالمياه القبرصية

تم كذلك استعراض أوجه التعاون في تنمية حقول إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها بالتسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.

التحول الطاقي

كذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون في مجالات التحول الطاقي والطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوي.

بدء عمل الحفارات في حقول عجيبة

كما أكدت شركة إيني على بدء عمل ثلاث حفارات لشركة عجيبة للبترول في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستوياتها.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس معتز عاطف، مساعد رئيس شركة إيجاس للمكتب الفني والمشروعات الخاصة وسلامة العمليات، بحضور جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى