وزير البترول يبحث خطط تنمية الغاز مع شل وبتروناس في البحر المتوسط

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، قيادات شركتي شل وبتروناس في مصر، داليا الجابري، رئيسة شل، وهاني عصمت، الرئيس التنفيذي لبتروناس.

خطط تنمية الغاز في البحر المتوسط

ناقش اللقاء خطط الشركتين لتطوير مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، خاصةً فيما يتعلق بالمرحلة العاشرة من مشروع غرب الدلتا العميق، إضافة إلى متابعة الإجراءات الخاصة بتنمية المرحلة الحادية عشرة.

شاهد أيضا:

بحضور 4 وزراء.. تفاصيل اعتماد نتائج أعمال الهيئة العامة للبترول

شدد المهندس كريم بدوي خلال الاجتماع على سعي قطاع البترول لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للغاز الطبيعي وتوسيع دورها كنقطة انطلاق لغاز شرق المتوسط.

دعم شركات البترول العالمية

كما أوضح الوزير أن القطاع يوفر جميع السبل لدعم شركات البترول العالمية العاملة في مصر لضمان نجاح عملياتها والمساهمة في تحقيق أهداف القطاع الاستراتيجية.

شل وبتروناس

من جانبهما، أكدت قيادات شل وبتروناس على التزامهما بتنمية المرحلة العاشرة لمشروع غرب الدلتا العميق في البحر المتوسط، وتحدثتا عن الخطوات الجارية للإعداد لمشروع تنمية المرحلة الحادية عشرة.

كما أشادتا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر كمركز إقليمي لتجارة الغاز الطبيعي وبالإمكانات المتطورة لصناعة البترول والغاز في البلاد.

حضر اللقاء المهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس معتز عاطف، وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي لوزارة البترول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى