وزير البترول يكتب: يا لها من ثلاثة أشهر رائعة! وترقبوا المزيد

شارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر حسابه على LinkedIn، تدوينة بعنوان “يا لها من ثلاثة أشهر رائعة!”، مستعرضاً فيها أبرز ملامح تجربته خلال أول 90 يوماً في منصبه كوزير.

يا لها من ثلاثة أشهر رائعة

كما أعرب الوزير عن تفاؤله وثقته بقوة ومرونة قطاعي البترول والثروة المعدنية في مصر، مؤكداً على أن:

شاهد أيضا:

عابرة للحدود وصانعة للجمال.. رحلة ياسمين بدوي نجلة وزير البترول في عالم العمارة

1. العنصر البشري، بتنوع مواهبه، يمثل دعامة أساسية للقطاع.
2. العقلية المتجددة التي تركز على التمكين، الابتكار، روح الفريق، وتحقيق النتائج، ستلعب دوراً محورياً في دعم نمو القطاع وتقديمه كمحرك أساسي للاقتصاد المصري.

كما أشار المهندس كريم بدوي إلى الجهود المبذولة لتحقيق أهداف متعددة تشمل:
– تعزيز عمليات الاستكشاف والإنتاج في قطاع النفط والغاز.

– تطوير قدرات قطاعي البتروكيماويات والتكرير، لإنتاج مشتقات ذات قيمة مضافة للأسواق المحلية والعالمية.

– استثمار إمكانات قطاع التعدين لزيادة مساهمته في الناتج المحلي، عبر استخراج الموارد الطبيعية وخلق صناعات قائمة على القيمة المضافة.

– إعلاء معايير السلامة، تحسين كفاءة الطاقة، وتقليل الانبعاثات الكربونية كأولوية دائمة.

– إصلاح الأطر المالية والتجارية لتوفير بيئة أكثر جاذبية، تحقق عوائد متبادلة للمستثمرين والشركاء ومصر.

– تعزيز التعاون الإقليمي لتشجيع الاستثمار وخفض تكاليف الإنتاج من خلال شراكات راسخة تسهم في توظيف بنية مصر التحتية لخدمة المنطقة.

-الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي وبنيتها التحتية، لتصبح مركزاً للهيدروجين منخفض الكربون والهيدروجين الأخضر، ومعبراً لتجارة الطاقة نحو أوروبا وأفريقيا.

واختتم الوزير رسالته بشكر وتقدير لجميع الشركاء في القطاع على الدعم المتواصل، مؤكداً التزامه بمواصلة الجهود لتطوير القطاع بشكل مستدام وآمن.

كما أعرب عن تفاؤله بالمستقبل وعن شغفه الكبير لاستكمال الرحلة، داعياً الجميع لترقب المزيد من الإنجازات والتحديثات التي تسهم في تحقيق رؤية مشرقه لقطاع البترول والثروة المعدنية في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى