وزير الكهرباء: انتهاء دراسة الجدوى للربط بين مصر وقبرص واليونان

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، إنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى للربط بين مصر وقبرص واليونان.
وأكد محمد شاكر في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه بعد الانتهاء من هذه المشروعات ستكون مصر مركزاً محورياً للطاقة ونقطة التقاء للربط بين أوروبا وآسيا والدول الأفريقية.
جاء ذلك خلال إلقاء وزير الكهرباء كلمة بالنيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الندوة الدولية التي تنظمها المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي GEIDCO حول “معالجة أزمة المناخ والبيئة”، والتي عقدت عبر خاصية الفيديو كونفرونس.
وأشار إلى أن دول العالم تشهد العديد من المبادرات والتعاون على مختلف المستويات في جميع أنحاء العالم لدعم وتعزيز الطاقة المتجددة، وتكاتف الجهود للتصدي للتغيرات المناخية، وتهدف هذه المبادرات إلى دعم الاستدامة وأمن الطاقة، مؤكداً ضرورة التركيز على الإجراءات ذات الأولوية لقطاعات الطاقة.
وقال إن قطاع الكهرباء المصري بتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي (GEIDCO) للتعاون في عدد من المجالات من بينها إجراء البحوث حول استراتيجية الطاقة فى مصر، وتعزيز تنمية استخدام الطاقات المتجددة وتكامل الشبكات الكهربائية، وكذا تعزيز الربط مع دول الجوار حتى 2050.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى