وزير النقل : 4 مليارات جنيه قيمة تعويضات توسعة الطريق الدائري

قال كامل الوزير، وزير النقل المصري، إن مشروع تطوير الطريق الدائري من أهم المشروعات في مصر، ولدينا إصرار لجعله ينافس الطرق العالمية.
وأضاف الوزير، أنه يتم توسيع الطريق الدائري ليشمل 7 حارات في كل اتجاه، حيث تم نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق، منوهاً بأن الكهرباء على الطريق تتم إعادة هيكلتها من جديد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشار الوزير، إلى أنه في 30 يونيو سيتم الانتهاء من كل المناطق التي تجري لها توسعات على الطريق الدائري، مضيفاً: “أنه في 30 أغسطس سننتهي من الإنارة والطبقة السطحية وغيرها، قائلاً: “والمحافظون الثلاثة كانوا معنا للمساعدة في موضوع نزع الملكيات للنفع العام وتعويض الأهالي، حيث تم رصد 4 مليارات جنيه حتى الآن تعويضات توسعة الطريق الدائري، فيما تم صرف مليار ونصف المليار جنيه حتى الآن تعويضات.
واعتبر أن 800 منزل تم رصدها تتعارض مع توسعة المرحلة الأولى للطريق الدائري.
وحول حادث قطار منيا القمح شرقية، قال الوزير، إن: “وزارة النقل تحوي 15 هيئة منها هيئة السكة الحديد، مطالباً المواطنين بعدم التهوين والتهويل في حوادث القطارات، قائلاً: “لم يحدث انقلاب لعربتين في قطار منيا القمح”، مضيفاً: “أننا لا نريد تهويل المواضيع ونريد نقل الحقيقية الصحيحة ولا نريد أن نثير الناس”، موضحاً أنه تم تفكيك الارتباط في منيا القمح و نقوم بتصليحه من 12 ليلاً إلى 6 صباحاً يومياً، فضلاً عن تجديد الإشارات والسكة الحديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى