وزير والري يبحث إجراءات التوسع في منظومه التليمتري وربطها بعملية توزيع المياه بالمحافظات

عقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري إجتماعاً لبحث إجراءات التوسع في منظومه التليمتري والربط بين هذه المنظومة وعملية إدارة وتوزيع المياه بالادارات المختلفة بالمحافظات .

وصرح الدكتور سويلم أن التوسع فى منظومة التليمترى القائمة على شبكة الترع وتطويرها وربطها مع منظومة توزيع المياه الحالية سيحقق المزيد من المراقبة والمتابعة لهذه الشبكة وتحسين عملية ادارة وتوزيع المياه .

وإستعرض الدكتور سويلم موقف منظومة التليمترى بالمحافظات والتي تستخدم في قياس مناسيب ونوعية المياه بشبكات الترع والمصارف ومحطات الرفع والآبار الجوفية من خلال (٤٠٠) محطة تقع بمختلف المحافظات .

كما إستعرض الدكتور سويلم موقف منظومة التليمترى بمحافظة الفيوم والتى أسهمت فى تحسين عملية إدارة ومراقبة مناسيب المياه بالترع والمصارف بالمحافظة خاصة فى ظل ما تتمتع به المحافظة من طبيعة متفردة فى نظامى الرى والصرف ، وذلك من خلال عدد (١٦) نقطة مراقبة تمكن مسئولى إدارة وتوزيع المياه من مراقبة حالة الشبكة بشكل لحظى وإتخاذ اللازم حال حدوث أي طارئ .

ووجه الدكتور سويلم بإعداد حصر بكافة الإحتياجات المطلوبة من المهندسين والفنيين والأجهزة للتوسع فى منظومة التليمترى وتطويرها لرصد وقياس التصرفات ، مع الإستمرار فى صيانة الأجهزة الموجودة حالياً بالمواقع المختلفة بالمحافظات لضمان تشغيلها بكفاءة على مدار الساعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى