وكالة الطاقة الدولية تتوقع نمو الطلب على النفط في 2024

البريمة – وكالات 

رفعت وكالة الطاقة الدولية اليوم توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل، وأن الاستهلاك العالمي سيرتفع بمقدار 1ر1 مليون برميل يوميًا في 2024، بزيادة 130 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة.

وعلى الرغم من رفع الوكالة وهي تمثل الدول الصناعية للتوقعات فإن الفجوة ظلت كبيرة بينها وبين توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وهي تمثل الدول المنتجة واختلف الجانبان في السنوات الأخيرة حول قضايا مثل الطلب على المدى الطويل والحاجة للاستثمار في الإمدادات الجديدة.

وتراجع النفط إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر حتى قارب 72 دولارا للبرميل هذا الأسبوع، حتى بعد إعلان تحالف أوبك بلس وهو يضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا- في 30 نوفمبر الماضي عن جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج للربع الأول من عام 2024.

وأبقت “أوبك” في تقرير شهري يوم أمس الأربعاء على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2023 عند 46ر2 مليون برميل يوميا ، كما أبقت على توقعاتها الشهر الماضي لنمو الطلب في عام 2024 عند 25ر2 مليون برميلي وميا.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى