وليد شتا: 83.7 مليار دولار حجم إنفاق الشرق الأوسط وأفريقيا على تكنولوجيا المعلومات

صرح المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، إن الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا سيصل إلى 83.7 مليار دولار بحلول عام 2020، والدراسات الاقتصادية أثبتت إن التحول الرقمي سيسهم في تغيير شكل الخريطة الاستثمارية في المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس وليد شتا في جلسة “تعزيز التحول الرقمي والتنوع والتكامل الاقتصادي” والتي عقدت خلال فعاليات منتدى الاستثمار في أفريقيا يومي ٢٢ و٢٣ نوفمبر الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال الجلسة، التي شارك فيها المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، وحضرها المهندس شريف عبد الفتاح نائب رئيس مجلس إدارة شركة شنايدر إلكتريك مصر والعضو المنتدب، وأدارتها المذيعة التليفزيونية جولييت فوستر، أكد “شتا” إن ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمتا في تحقيق نقلة كبيرة في عمليات التنمية الاقتصادية من خلال ما وفرته من تحسين النظم الذكية والشبكات الرقمية، وهو ما ظهر تأثيره في تسهيل الأنشطة الاقتصادية وجذب مزيد من الفرص الاستثمارية إلى القارة الأفريقية.

وأشار “شتا” إلى أن التطور المذهل في الأجهزة والآلات والأنظمة الذكية يؤدي إلى اختصار الوقت، وخفض التكلفة، وتحقيق أعلى كفاءة في الأداء خلال المراحل المختلفة للعملية الإنتاجية، ما يظهر أثره على الاقتصاد وفرص الاستثمار وتحقيق الأرباح، وفى نفس الوقت يجعل الشركات تتسابق في الاستثمار في تطوير الأنظمة الذكية التي تستخدمها لتضمن استمرارها بنفس الكفاءة في الأداء والربحية ويفتح أمامها المزيد من الفرص.

يذكر أن مؤتمر الاستثمار في أفريقيا يشارك فيه أكثر من 1000 من القادة وصناع السياسات من مختلف أنحاء إفريقيا والعالم، حيث يناقش المنتدى الفرص الاستثمارية في القارة السمراء، ويتم خلاله الإعلان عن اتفاقيات تنموية واستثمارية بين شركاء التنمية ودول القارة، إضافة إلى إتاحة الفرص أمام القادة الأفارقة ورجال الأعمال لبحث اتفاقيات جديدة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى