ويبكو تتألق في إيجيبس ٢٠٢٤ بحصولها على المركز الثاني في مشاريع الاستدامة والتحول الرقمي

في إطار خطة وزارة البترول لتطوير قطاع البترول وتحقيق الإستدامة و التحول الرقمى لتحقيق رؤية دورة إنتاج البرميل الخام الرقمى، تتألق ويبكو فى إيجبس 2024.

ويبكو تتألق في إيجيبس ٢٠٢٤

وحصلت شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» على المركز الثاني كأفضل مشروع تحول رقمي و الإستدامة في الطاقه في مؤتمر إيجيبس ٢٠٢٤ .

شاهد أيضا:

تفاصيل الجمعية العامة والخطة والموزانة لشركتى ويبكو بدر للبترول

حيث قامت شركة ويبكو بإنشاء المنظومة المتكاملة  للتحكم الآلي ‏و السلامة بميناء الحمراء البترولي بعد أكثر من خمسون عاماً من التحكم اليدوي و ذلك للتحكم في إدارة حركة الزيت الخام الذي يتم إنتاجه عبر حقول الصحراء الغربية والذي يمثل نحو 55% من إجمالي إنتاج مصر من الزيت الخام ومن ثم إعادة شحنه لمعامل التكرير و الشحن البحري وكذلك ربط المنظومة بمركز دعم وإتخاذ القرار بوزارة البترول .

ميناء الحمراء البترولي

كما يأتي هذا المشروع ضمن الطفرة التنمويه و الرقميه التي شهدها ميناء الحمراء البترولي خلال الأعوام القليله الماضيه طبقاً لتوجيهات معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا و المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب.

كما إلتقى المهندس إبراهيم مسعود ببعض القيادات المشاركة فى معرض ايجبس لبحث سبل التعاون فى المشروعات المقامة فى مواقع الشركة.

وتقام فاعليات الدورة الحالية خلال الفترة من ١٩-٢١ فبراير ٢٠٢٤ تحت شعار ( شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمى على الطاقة المستدامة ) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

ويذكر أن شركة بترول الصحراء الغربية – ويبكو  تعمل في مجال الشحن و تفريغ  الخام بالإضافة إلى خدمات البحث و الإستكشاف عن الزيت فى الصحراء الغربية و تقديم خدمات عالية الجودة في مجال إدارة ميناء الحمراء البترولي .

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى