يقترب من دخول “جينيس”..شاب سوري يسحب سيارة 3 أطنان 

البريمة – وكالات

يقترب من دخول “جينيس”..شاب سوري يسحب سيارة 3 أطنان، حيث استطاع السوري يزن غياث صالح تحطيم الرقم العالمي المسجل باسم الأميركي كندريكس بروميل بسحب سيارة بوزن 3 أطنان لمسافة 100 متر مسجلا زمنا قدره 67ر00ر1 دقيقة.

ممارسة رياضة الوثب الطويل

وفي تصريح لـ” سانا” أوضح صالح 21 عاما أنه يعشق الرياضة منذ الصغر وتنقل بين عدة ألعاب كالسباحة وكرة السلة والقوس والسهم واستقر أخيراً على ممارسة رياضة الوثب الطويل والثلاثي التي وجد فيها ضالته لتحقيق حلمه بالوقوف على منصات التتويج الدولية لافتا إلى أنه تمكن من تحقيق العديد من الألقاب في بطولات الجمهورية خلال السنوات الثماني الماضية باسم نادي الجيش الذي يمثله في البطولات المحلية.

صالح: أكملت رغم إصابتي

وقال صالح: دائماً كنت أرغب بالتميز فراودتني فكرة تحطيم رقم في جينيس منذ عامين وبدأت العمل عليها مباشرة وكانت المحاولة الأولى في شهر أبريل الماضي ولكنني تعرضت لإصابة بالكاحل وقطع في الرباط الصليبي ولم أفقد الأمل فظلت لدي إرادة وعزيمة لتحقيق هدفي فتواصلت مع خبراء في الطب الرياضي وتم وضع خطة تأهيل صحيحة ومدروسة لافتا إلى أنه تمكن أخيرا من جر سيارة جيب دفع رباعي تويوتا برادو وزنها حوالي 3 أطنان لمسافة 100 على أرض مضمار مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية محطما الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأميركي بروميل بفارق 30 ثانية.

الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

وتابع صالح أنه يسعى حاليا من اجل الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لاعتماد رقمه الجديد وتسجيل اسمه في الموسوعة ليكون هذا الإنجاز بداية لإنجازات أخرى نحو العالمية ورفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية لافتا إلى إمكانية مشاركته في مسابقات لياقة بدنية عالمية مستقبلا لامتلاكه القدرة البدنية الكافية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى