بـ600 ألف دولار..”البترول” توفر 20 جهاز تنفس بالتعاون مع إينى الإيطالية

القاهرة – البريمة

بـ600 ألف دولار..”البترول” توفر 20 جهاز تنفس بالتعاون مع إينى الإيطالية، حيث شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمقر وزارة الصحة وقائع تسليم 20 جهاز تنفس صناعى بتكلفة تتخطى 600 ألف دولار مقدمة من شركة إينى الإيطالية.

وذلك في إطار مبادرة قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر للمساهمة في دعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا والاسهام فى دعم مستشفيات العزل باحتياجاتها من أجهزة التنفس وأدوات الوقاية والمعدات الطبية.

واكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حرص قطاع البترول علي تقديم كامل الدعم والمساندة لوزارة الصحة والقطاع الصحي في مصر الذي يقوم بمجهودات هائلة للحفاظ علي صحة المصريين.

وأكد ان وزارة البترول عملت في هذا الاطار علي التنسيق مع وزارة الصحة لتقديم مبادرات ايجابية منها حملة التبرع بالدم في شركات البترول ومبادرة شركات قطاع البترول والشركات العالمية العاملة في مصر لدعم وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا بالمستلزمات والاجهزة الطبية الحيوية وفي مقدمتها توفير ٢٠ جهازا للتنفس الصناعي، التي ساهمت بها شركة ايني الايطالية الشريك الاستراتيجي لوزارة البترول.

يذكر أن شركة “ايني” سبق ان قدمت ١٤ جهازا للتنفس الصناعي في يوليه الماضي.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى