متنازلا عن 42 مليون يورو.. زيدان يغادر ريال مدريد رسميا

متنازلا عن 42 مليون يورو.. زيدان يغادر ريال مدريد رسميا، حيث قدم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ذو الأصول الجزائرية استقالته، اليوم الخميس، بعد أيام قلائل من تنازل نادي ريال مدريد عن لقبه للدوري الإسباني لصالح أتلتيكو مدريد .
وقال النادي الملكي عبر موقعه الإلكتروني: “يعلن نادي ريال مدريد، أن المدرب زين الدين زيدان، قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا”.

احترافه وتفانيه وشغفه

وأضاف البيان: “حان الوقت الآن لاحترام قراره، ونعرب عن تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه، طوال هذه السنوات، وما يمثله كشخص بالنسبة لريال مدريد”.
وأتم: “زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب، وهو يعرف أنه في قلب ريال مدريد، وسيظل ريال مدريد دائما منزله”.

توج بـ11 لقبا

ويغادر زيدان، الريال بعدما توج معه بـ11 لقبا، لكنه لم يفز مع الفريق بأي لقب في الموسم المنصرم، حيث أنهى الدوري في المركز الثاني، متأخرا بنقطتين عن البطل أتلتيكو مدريد، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ودور 32 في كأس ملك إسبانيا.
وكانت تقارير صحفية، كشفت أن زيدان الشهير بـ”زيزو” اتخذ قرارا بالرحيل عن ريال مدريد بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

تنازل عن مجموع رواتب يقدر ب 42 مليون يورو

وكتب الصحفي الإسباني ديرموت كوريجان قائلا: ” زيدان غادر ريال مدريد 3 مرات مع تبقي عام على عقده، في الـ 3 مرات تنازل عن مجموع رواتب يقدر ب 42 مليون يورو (راتبه المتبقي في عقده)”.
جدير بالذكر أن زيدان ليس من أصول عربية كما يعتقد كثيرون ولكن النجم الفرنسي صاحب أصول جزائرية في الأصل أمازيجي وليس عربي، حيث جاءت عائلته من منطقة أقمون البربرية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى