بعد رفع سعر الفائدة ..ايداع الروس تريليون روبل في يومين بأكبر بنوك البلاد

بعد رفع سعر الفائدة ..ايداع الروس تريليون روبل في يومين بأكبر بنوك البلاد، حيث شهد بنك “سبيربنك”‘، أكبر البنوك الروسية، إقبالا من المواطنين على إيداع الأموال بالروبل الروسي، بعد قرار البنك المركزي الروسي التاريخي برفع سعر الفائدة..

وقالت الخدمة الصحفية لبنك “سبيربنك”، إن البنك تلقى ودائع بالروبل الروسي وعملات أجنبية بما يزيد عن تريليون روبل على مدى اليومين الماضيين.

وعزت الخدمة الصحفية لبنك “سبيربنك” الإقبال على الإيداع إلى ارتفاع معدلات الفائدة بعد قرار البنك المركزي الروسي بزيادة سعر الفائدة الرئيسي.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، اتخذ البنك المركزي الروسي مجموعة من القرارت لتحقيق الاستقرار المالي في البلاد، أهمها رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 20% سنويا، حسب “روسيا اليوم”.

وفي ظل ذلك رفعت البنوك الروسية أسعار الفائدة على الودائع، ومن ضمنها “سبيربنك”، الذي رفع الفائدة على ودائع الروبل (من شهر إلى 3 أشهر) إلى 21%، وعلى الودائع بالعملة الأجنبية إلى 6% لمبلغ 1000 دولار وأكثر.

 

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى