تحالف “أوبك+” يتخذ قرارات حاسمة لتعزيز استقرار أسواق البترول

قرر تحالف “أوبك+”، الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” المنتجة للنفط بالإضافة إلى دول أخرى مثل روسيا، تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية عام 2025.

قرر تحالف أوبك+ تمديد تخفيضات الإنتاج

جاء هذا القرار خلال اجتماعه المنعقد اليوم الأحد في الرياض برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

شاهد أيضا:

تفاصيل اجتماع الملا مع بيكر هيوز.. مناقشة الحلول الرقمية وخفض الانبعاثات

وأوضح البيان الصادر عن الاجتماع أن هذا القرار يأتي في ضوء الالتزام المستمر من جانب الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” والدول المنتجة من خارجها، المشاركة في إعلان التعاون، بالمحافظة على استقرار أسواق البترول.

الدول الأعضاء في منظمة أوبك

وجاء هذا القرار استناداً إلى النهج الاحترازي والاستباقي والوقائي الذي تتبناه الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” والدول المنتجة من خارجها، المشاركة في إعلان التعاون.

إعلان التعاون

كما قررت الدول المشاركة إعادة التأكيد على إطار إعلان التعاون الذي وقع في 10 ديسمبر 2016، والذي تم التأكيد عليه في الاجتماعات اللاحقة، وتجديد التأكيد كذلك على ميثاق التعاون الموقع في 2 يوليو 2019.

أسواق البترول العالمية

كما أكد البيان على الصلاحيات الممنوحة للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، لإجراء تقييم دقيق لأسواق البترول العالمية، ولمستويات الإنتاج، ولمستوى الالتزام بإعلان التعاون، وذلك بدعم من اللجنة الفنية المشتركة، والأمانة العامة لأوبك، وستُعقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج كل شهرين.

إنتاج النفط

كما قرر التحالف زيادة المستوى الإجمالي لإنتاج النفط الخام للدول المشاركة من أوبك وغير الأعضاء في الوثيقة حسب الجدول المرفق ابتداءً من 1 يناير 2025 حتى 31 ديسمبر 2025.

مؤتمر أوبك

كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة “أوبك” والمشاركة من خارجها كل 6 أشهر، وفقًا لجدول انعقاد مؤتمر أوبك العادي.

لمزيد من اخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

ومنح اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج صلاحية عقد اجتماعات إضافية، أو الدعوة لعقد الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة أوبك والمشار

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى