الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع

البريمة – وكالات
ظل الدولار الأمريكي اليوم بالقرب من أعلى مستوى في سبعة أسابيع في أعقاب بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة يوم الجمعة ووسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط.

وقد صعد الدولار بعدما أظهر تقرير وظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في الوظائف في ستة أشهر خلال سبتمبر الماضي وانخفاض معدل الباحثين عن عمل وزيادة الأجور بقوة، وهو ما يشير إلى متانة الاقتصاد الأمريكي ويجبر الأسواق على تقليص توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، 0.06 بالمائة إلى 102.47. وكان المؤشر قد ارتفع يوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 102.69 مسجلا مكاسب أسبوعية تجاوزت 2 بالمائة وكانت الأكبر منذ عامين.

وتراجع الدولار مقابل الين الياباني 0.37 بالمائة إلى 148.08 ين.

واستقر اليورو عند 1.097575 دولار، بعد أن انخفضت الطلبات الصناعية الألمانية أكثر من المتوقع في أغسطس، وهو ما أضاف إلى إشارات بأن نشاط التصنيع في أكبر اقتصادات أوروبا لا يزال في حالة ركود.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.34 بالمائة مقابل الدولار إلى 1.30790.

وقد سجل الجنيه الإسترليني أكبر انخفاض يومي له الأسبوع الماضي منذ أبريل بعد أن نقلت تقارير عن محافظ بنك إنجلترا آندرو بايلي قوله إن البنك المركزي ربما يتحرك بحزم أكبر لخفض تكاليف الاقتراض.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى