“الواحة كابيتال ” تحقق تربح 231 مليون مليون في 2020

“الواحة كابيتال ” تحقق تربح 231 مليون مليون في 2020، حيث حققت شركة ” الواحة كابيتال ” أرباحا صافية بلغت 231 مليون درهم في عام 2020 حسب النتائج المالية التي أعلنتها الشركة.

وبلغت قيمة الدخل التشغيلي الموحد للشركة 662.2 مليون درهم فيما وصل إجمالي قيمة الأصول إلى 8.9 مليار درهم.

و سجل “صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا” عوائد إجمالية بنسبة 14.9٪ بينما سجل “صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” عوائد إجمالية بلغت نسبتها 14.3٪ .. وارتفعت قيمة الأصول المدارة بنسبة 4٪ لتصل إلى 3.4 مليار درهم مقابل 3.3 مليار درهم في 2019.

و اقترحت الشركة توزيعات أرباح بقيمة 0.06 درهم للسهم الواحد أي ما يعادل 48٪ من إجمالي الأرباح.

و بلغت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من العام الماضي 172.5 مليون درهم.

و قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال: “واجه العالم خلال العام 2020 تحديات كبيرة أثرت على العديد من القطاعات والأعمال، إلا أننا في الواحة كابيتال تمكنا من الصمود واجتيازها بنجاح..

وأرجع ذلك إلى عدد من الإجراءات التي قامت بها الشركة والمتمثلة في التغيير السلس الذي جرى على مستوى الإدارة العليا للشركة في الربع الثالث من العام، واتباع استراتيجية تحول تتميز بالمرونة، والقيام بعدد من الاستثمارات الرائدة وإطلاق صندوق استثماري جديد.. وكل ذلك كان مدعوما بعمليات حوكمة وإدارة مخاطر ثابتة ومتينة.. ونتيجة لذلك كله تمكنت الشركة من تحقيق تلك النتائج الإيجابية التي شهدناها في عام 2020”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى