منذ بدء الجائحة..الاقتصاد السعودي يتعافى بنسبة 1,5%

البريمة – وكالات

منذ بدء الجائحة.. الاقتصاد السعودي يتعافى بنسبة 1,5%، حيث أصدرت الهيئة العامة للإحصاء اليوم، التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من عام 2021 حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية في الربع الثاني من عام 2021م نموًّا إيجابيًّا للمرة الأولى منذ بدء جائحة (كوفيد-19) بنسبة قدرها 1.5%.

وذلك مقارنةً بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق من عام 2020م، ويرجع هذا النمو الإيجابي إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة غير النفطية في نفس الفترة بنسبة 10.1% بالإضافة إلى الارتفاع الذي حققته الأنشطة الحكومية بمقدار 0.7%.

ومقارنةً بما كان عليه الوضع في الربع الأول من عام 2021م، فقد حقَّق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالتعديلات الموسمية نموًّا إيجابيًّا بلغت نسبته 1.1% خلال الربع الثاني من عام 2021م، في حين حقَّق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية بالتعديلات الموسمية نموًّا إيجابيًّا بلغت نسبته 1,3% خلال نفس الربع.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى