أرامكو تعلن انتهاء اكتتاب المؤسسات بقيمة 50.4 مليار دولار

Advertisements

انتهت فترة اكتتاب المؤسسات في الطرح العام الأولي لأسهم شركة أرامكو، مساء أمس الأربعاء، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 189.07 مليار ريال (50.4 مليار دولار).

وقال بيان رسمي، وزع مساء الأربعاء، إن قيمة “طلبات المشاركة خلال الـ17 يوما لاكتتاب المؤسسات بلغت 189.07 مليار ريال، وبلغ إجمالي الأسهم المطلوب شراؤه 5.91 مليار سهم.

كانت أرامكو قد أعلنت طرح 1.5% من أسهمها للاكتتاب العام، ما يعادل 3 مليارات سهم، على أن يتم تخصيص 0.5% من الأسهم كحد أقصى للأفراد، وحددت النطاق السعري للاكتتاب ما بين 30 و32 ريالا للسهم الواحد.

Advertisements

كان اكتتاب الأفراد قد انتهى يوم الخميس الماضي، حيث بلغ عدد المكتتبين 4.9 مليون مكتتب، بإجمالي عدد أسهم بلغ 1.48 مليار سهم، بقيمة 47.4 مليار ريال.

ووفقا لهذه البيانات وصل معدل تغطية الطرح العام الأولي سواء للأفراد أو المؤسسات إلى نحو 2.46 مرة.

كانت وكالة “بلومبرج” للأنباء قد ذكرت، الأربعاء، أن أرامكو تعتزم تحديد سعر سهمها بـ32 ريالا، حيث نقلت الوكالة عن مصادر مطلعة القول إن الكثير من مديري الصناديق المحلية سجلوا أوامرهم عند الحد الأعلى للنطاق السعري، إيمانا منهم بأن الطلب المحلي القوي سيقود السهم للوصول إلى أعلى سعر مقترح له.

ومن المقرر إعلان السعر النهائي للطرح والتخصيص النهائي للمؤسسات والأفراد، الخميس.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى