تعرف على رئيس شركة الكهرباء الذي يتقاضى ما يعادل 250 مليون جنيهًاً سنوياً

تجاوز راتب جو كيزر، رئيس شركة سيمنس الألمانية، لأول مرة 10 ملايين يورو في السنة المالية المنتهية، أى ما يعادل بالمصري نحو 250 مليون جنيهاً.

وتعتبر شركة سيمنز من أكبر الشركات العالمية في مجال الكهرباء وأنظمة الاتصالات وأنظمة التحكم الإلكترونية والأدوات الكهربائية، ويبلغ حجم استثماراتها فى مصر إلى أكثر من 9 مليارات دولار معظمها فى مجالات الطاقة.

جو كيزر رئيس شركة سيمنس

ونفذت شركة سيمنز الألمانية أكبر 3 محطات لتوليد الكهرباء على مستوى الشرق الأوسط فى مصر، مُوزَّعة على بني سويف والبُرُلس والعاصمة الجديدة.

وجاء في تقرير نشرته الشركة عن أعمالها، أمس الأربعاء، أن الراتب الذي تقاضاه كيزر بلغ 14.25 مليون يورو بارتفاع بنسبة 48%، مقارنة براتب السنة المالية الماضية.

وحسب سيمنس، فقد استفاد كيزر من عامل خاص، إذ إنه تم تقليص مدة الاحتفاظ بخيارات الأسهم في 2015، ما جعله يجمع في هذه السنة حزمة أسهم لعامين.

تجدر الإشارة إلى أن خيارات الأسهم هو امتياز يتم منحه إلى المدراء التنفيذيين والموظفين المهمين في الشركات، وتعطي هذه الخيارات للأشخاص المعنيين الحق في بيع أسهم تابعة للشركة إلى جهات أخرى خلال فترة زمنية محددة.

وحصل رولاند بوش، نائب كيزر، على 7.3 مليون يورو، واستفاد أيضا من هذا العامل الخاص نفسه.

وتعتزم سيمنس، ابتداء من السنة المالية التي ستبدأ من أكتوبر/تشرين الأول 2020، تعزيز ربط رواتب مديريها حسب التطور المستدام للشركة.

وإلى جانب التطورات في سوق رأس المال سيؤخذ أيضا في الاعتبار في تحديد رواتب المديرين وفقا للنظام الجديد، مقدار تقليص الانبعاثات التي تتسبب فيها الشركة من ثاني أكسيد الكربون وتدريب الموظفين ورضى العملاء.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى