أسعار النفط .. اليوم الخميس 14/11/2019

Advertisements

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مع تراجع مخاوف تباطؤ الطلب على الخام.

وقال السكرتير العام لمنظمة أوبك، إن أساسيات الاقتصاد العالمي لا تزال قوية، مؤكداً على ثقته في توصل الولايات المتحدة والصين لصفقة تجارية ستزيل الغيوم عن سوق الخام.

وكانت أسعار النفط تراجعت خلال تعاملات أمس الاربعاء بسبب عدم وجود مستجدات بشأن توقيع الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين على آفاق الاقتصاد العالمي.

Advertisements

سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بأكثر من 0.6% مسجلاً 62.37 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم شهر ديسمبر  ليسجل 57.33 دولار للبرميل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر أن البلدين يقتربان من إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة التجارية، لكنه لم يحدد موعد محدد أو حتى مكان مراسم ذاك التوقيع.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في الآجل الطويل، حيث ترى أنه سينمو بنحو مليون برميل يومياً في المتوسط حتى عام 2025.

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى