أسعار النفط .. اليوم الخميس 14/11/2019

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مع تراجع مخاوف تباطؤ الطلب على الخام.

وقال السكرتير العام لمنظمة أوبك، إن أساسيات الاقتصاد العالمي لا تزال قوية، مؤكداً على ثقته في توصل الولايات المتحدة والصين لصفقة تجارية ستزيل الغيوم عن سوق الخام.

وكانت أسعار النفط تراجعت خلال تعاملات أمس الاربعاء بسبب عدم وجود مستجدات بشأن توقيع الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين على آفاق الاقتصاد العالمي.

سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير بأكثر من 0.6% مسجلاً 62.37 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم شهر ديسمبر  ليسجل 57.33 دولار للبرميل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر أن البلدين يقتربان من إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة التجارية، لكنه لم يحدد موعد محدد أو حتى مكان مراسم ذاك التوقيع.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في الآجل الطويل، حيث ترى أنه سينمو بنحو مليون برميل يومياً في المتوسط حتى عام 2025.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى