أعياد الكريسماس تؤثر على أسعار النفط اليوم الثلاثاء

Advertisements

ارتفعت أسعار النفط فى بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 24/12/2019، وذلك بدعم التفاؤل التجاري بين أكبر اقتصادين حول العالم، بالتزامن مع آمال المستثمرين المنعقدة على الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي من شأنها أن تعزز الطلب على النفط، لكنه ن المحتمل أن ينخفض خلال الأسبوع الجارى بدءاً من مساء الثلاثاء حتى بداية الأسبوع المقبل نظراً لعطلات الرسمية بمناسبة أعياد الكريسماس.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر فبراير 65.42 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي إلى 60.57 دولار لكل برميل.

وقال وزير الطاقة الروسي إن أوبك وحلفاءها قد يفكرون في تخفيف قيود خفض الإنتاج في اجتماع مارس المقبل بعد أن وافقت المنظمة على تعميق خفض الإمدادات إلى 1.7 مليون برميل يومياً بداية من العام المقبل.

Advertisements

ويأتي أداء الخام وسط أحجام تداول ضعيفة على خلفية الاحتفالات الخاصة بأعياد الكريسماس، حيث من المقرر أن تغلق أسواق النفط مبكراً اليوم الثلاثاء يتبعه إغلاق تام للتعاملات يوم الأربعاء.

وتؤجل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إعلان بيانات المخزونات من النفط إلى يوم الجمعة بدلاً مع الأربعاء نظراً للعطلات الرسمية.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى