سنتامين توافق على مد مهلة تجديد عرض إنديفور بشان الاندماج

وافقت شركة سنتامين لتعدين الذهب البريطانية على مد مهلة تجديد عرض الاندماج المقدم من شركة إنديفور للتعدين الكندية لمدة أسبوعين حتى 14 يناير المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان إنها تطلب من إنديفور أن تعلن في موعد لا يتجاوز الساعة 5مساء في 14 يناير المقبل عن نية حازمة لتقديم العرص أو عدم تقديمه.

وكان من المقرر أن تنتهي المهلة الحالية بحلول يوم 31 ديسمبر وفقاً لقوانين الاندماج البريطانية، إلا أن شركة إنديفور طلبت من سنتامين تمديدها حتى 31 يناير وقالت إنها بحاجة إلى المزيد من الوقت لدراسة أصول سنتامين والتي تشمل منجم السكري ومشروع كليوباترا في مصر.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، التقى الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور ورئيس سنتامين في أستراليا لمناقشة مزايا الدمج بين الشركتين والخطوات المقترحة في هذا الشأن، وتم الاتفاق على تقييم جدوى الاندماج بهدف السماح لكلتا الشركتين بتفهم أصول بعضهما البعض.

وبحسب البيان السابق، تخضع انديفور لمدة زمنية لوضع خطة للاستحواذ والاندماج في مدة أقصاها 31 ديسمبر 2019.

ولفتت سينتامين اليوم إلى أن أساس المشاركة كان قائم على تدفق المعلومات من قبل الاتجاهين حتى تتمكن من تقييم العرض بشكل صحيح.

وبحسب البيان: “يشعر مجلس سينتامين بخيبة أمل لأنه على الرغم من جهوده الرامية إلى المشاركة بين الطرفين فإن إنديفور رفضت مراراً وتكراراً المشاركة بطريقة مناسبة”.

وفي مطلع الشهر الجاري، رفض مجلس إدارة شركة سينتامين العرض المقدم من شركة إنديفور للتعدين للاستحواذ عليها.

وقالت في ذلك الوقت، إن العرض المقترح يقلل من قيمتها كما أنه أفضل لصالح مساهمي شركة إنديفور، لافتة إلى أن سنتامين في وضع يسمح لحاملي الأسهم بالحصول على عوائد أفضل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى