بنك مصر واتصالات من &e يطلقان شركة لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية

أطلق كل من بنك مصر واتصالات من &e في مصر، شركة سوبر باي SuperPay لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية.

وذكر البنك والشركة في بيان مشترك، أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص تعد من الأسباب المهمة التي تعزز من صناعة التكنولوجيا المالية، تعزز من الابتكار والنمو الاقتصادي ويساهم في تحقيق الشمول المالي الذي تهدف إليه جهود الدولة.

وتهدف شركة اتصالات لتقديم حلول مالية للشركات والأفراد والمتاجر، وتتيح خدمات SuperPay قبول الدفع أونلاين أو في المحلات بالكروت البنكية، المحافظ الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات دفع الفواتير (الاتصالات، والمرافق، والتعليم، والتبرع، والألعاب).

وذكر البيان، أن الشراكة تأتي في إطار استراتيجية كل من بنك مصر واتصالات منe& في مصر لتقديم خدمات تكنولوجية، والتزامهم بدعم وبناء وتطوير المجتمعات التي يعملوا بها من خلال عقد شراكات استراتيجية وتوفير العديد من الحلول التكنولوجية المتطورة لرقمنة الخدمات المالية، وذلك بهدف تحسين حياة الأفراد مع المساهمة بنشاط في تحقيق الهدف الأوسع المتمثل في تحقيق قدر أكبر من الشمول المالي في مصر.

من ناحيته، صرح عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إطلاق شركة Super Pay لتكنولوجيا المدفوعات الالكترونية، يأتي ذلك في إطار دعم جهود الحكومة المصرية والتي تضع على قمة أولوياتها دعم خطط التحول الرقمي والابتكار وتماشياً مع رؤية مصر 2030.

كما يأتي ذلك في إطار استراتيجيتنا نحو تعزيز منظومة الخدمات المالية ودعم قطاع المدفوعات الرقمية، حيث يسعى بنك مصر جاهدا لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي؛ باعتبارها ضرورة لاستمرارية ريادتنا للسوق المصرفي المصري.

وأضاف، أن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية؛ بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها دعماً و تعزيزاً لجهود الشمول المالي.

وتابع المغربي: “نسعى لدعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي والتحول نحو المجتمع اللانقدي، ويعد هذا التعاون خطوة جديدة لدعم أجندة التحول الرقمي في مصر، من خلال العمل معًا لتمكين المزيد من العملاء من الاستفادة من منظومة مدفوعات رقمية جديدة”.

بدوره، ذكر حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات منe& في مصر، أن الشركة الجديدة تأتي في إطار رؤية e& للتحول إلى شركة تكنولوجيا تستهدف تقديم كافة الخدمات الرقمية بما في ذلك التوسع في الحلول المالية للعملاء من الشركات والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى