كوريا الجنوبية تحقق أعلى مستوى للنمو الاقتصادي منذ عامين

البريمة – وكالات

أظهرت بيانات اليوم أن الاقتصاد الكوري الجنوبي نما بأسرع وتيرة منذ أكثر من عامين في الربع الأول من هذا العام مع انتعاش الإنفاق الخاص والاستثمار في البناء وسط ارتفاع الصادرات.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لكوريا الجنوبية، وهو مقياس رئيس للنمو الاقتصادي، بنسبة 3ر1% على أساس ربع سنوي في الفترة من يناير إلى مارس، وفقًا للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا المركزي.

ويمثل معدل النمو في الربع الأول أعلى مستوى منذ الربع الأخير في عام 2021 عندما نما الاقتصاد بنسبة 4ر1%. وكان اقتصاد كوريا الجنوبية قد نما بنسبة 6ر0% على أساس ربع سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، وفقًا لوكالة يونهاب للأنباء.

وعلى أساس سنوي، نما اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 4ر3% في الربع الأول، وهو أعلى من نمو بنسبة 2ر2% في الربع الأخير من عام 2023.

وارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 9ر0% في الربع الأول، متباطئة من زيادة بنسبة 5ر3% في الربع السابق له، في حين انخفضت الواردات بنسبة 7ر0% بعد أن سجلت زيادة بنسبة 4ر1% في الربع السابق له.

وارتفع الإنفاق الحكومي بنسبة 7ر0%، وزاد الاستثمار في البناء بنسبة 7ر2% في الربع الأول، وهو تحول من الانخفاض بنسبة 5ر4% في الربع السابق له، وفقًا للبيانات.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى