الاتحاد الاوروبي يمنح الإصلاحات الجارية في إثيوبيا بـ 170 مليون يورو

Advertisements

قدم الاتحاد الأوروبي، منحة لدعم الإصلاحات الجارية في إثيوبيا وتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية وتسهيل التعاون التجاري والاقتصادي بين إثيوبيا والبلدان المجاورة، بحوالي مبلغ 170 مليون يورو.

جاء ذلك عقب مناقشات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في مكتبه، اليوم السبت.

ومن بين 170 مليون يورو الممنوحة من الاتحاد الأوروبي للحكومة الإثيوبية تم تخصيص 100 مليون يورو للإصلاحات الاقتصادية الرئيسية في قطاعي النقل واللوجستيات، فيما تم تخصيص 50 مليون يورو لقطاع الصحة، و10 ملايين يورو للانتخابات المقبلة، و10 ملايين يورو لقطاع الاستثمار وخلق فرص عمل.

Advertisements

وعقب المناقشة، وقعت إثيوبيا والمفوضية الأوروبية 4 اتفاقات بقيمة 170 مليون يورو، ووقع عن الجانب الإثيوبي وزير المالية أحمد شيدي، فيما وقع عن الاتحاد الأوروبي جوتا أوربيلينين وزير المالية والمفوض الأوروبي للشراكات.

ووصلت فون دير لين إلى إثيوبيا، السبت، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ولدى وصولها إلى مطار بولي الدولي استقبلها وزير الشؤون الخارجية جدو أندارجاشيو.

يشار الى أن المسؤولة الأوروبية التقت اليوم أيضا رئيسة البلاد سهل ورق زودي، وبحثت معها علاقات التعاون وسبل تعزيزها بين إثيوبيا والاتحاد الأوروبي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى