“جولدمان” مهدد بالإنضمام إلى قائمة البنوك المعاقبة من أمريكا

تتفاوض وزارة العدل الأمريكية، مع بنك جولدمان ساكس، بشأن دوره في جمع أموال طائلة لصالح صندوق الاستثمار الماليزي “1MDB”، حسب ما نقلت وكالة بلومبرج عن مصادر في الوزارة.

ويحتاج التصالح بين وزارة العدل والبنك رضوخ الأخير لقرار الوزارة ويدفع 2 مليار دولار لتوفيق أوضاعه وإنهاء القضية، والتي من المتوقع الإعلان عن تسويتها في شهر يناير المقبل.

وبنك جولدمان ساكس مع السلطات الماليزية لاسترداد 7.5 مليار دولار، في محاولة منه للحد من العقوبات التي فرضتها عليه وزارة العدل الأمريكية، والتي قد ترتفع إلى 9 مليارات دولار، وفقا لآراء بعض المحللين، لكن ماليزيا لم تدلِ بأي تصريحات حتى الآن.

وفي حال إقرار العقوبة على البنك فإن جولدمان سينضم إلى قائمة البنوك التي خضعت لعقوبات أمريكية ضخمة خلال السنوات العشر الأخيرة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى