الاستثمار: أفريقيا تضم 6 دول من الأفضل نموًا فى العالم

Advertisements
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنه من المهم التكاتف والبناء على ما تحقق من إنجازات، مضيفة أن المنتدى سيشهد توقيع العديد من الاتفاقيات الاستثمارية ، موضحة أنه بحسب صندوق النقد فإن قارة أفريقيا تضم 6 من أفضل دول العالم نموًا .
وأضافت “نصر”، خلال كلمتها خلال منتدى أفريقيا 2019، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم الجمعة:”يسعدنى العمل فى شراكة مع مجتمع الأعمال، وكذلك المؤسسات المالية الدولية وبنوك الاستثمار من أجل تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة لأفريقيا، وهذا العام، يتم استضافة المنتدى فى العاصمة الجديدة بالقاهرة، وهو معلم مصرى جديد ومميز يتميز بتراثه الثقافى المتميز، والذى يمتزج مع التقدم التكنولوجى الحديث”.
وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن المنتدى يتيح فرصة مميزة لرؤساء الدول الأفريقية، وقادة الحكومات والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة ومناقشة التحديات المستمرة لأفريقيا وتحديد حلول قابلة للتطبيق لتحقيق التنمية الاقتصادية وطموحات القارة.
ولفتت “نصر”، إلى أنه من خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، فإنها تمتلك رؤية موحدة لقارة أفريقية متكاملة وأكثر ازدهارًا من خلال إطلاق إمكانات الاستثمار الوفيرة التى تقدمها القارة الأفريقية فى مختلف القطاعات، حيث تعتبر مصر التكامل والتعاون الاقتصادى الأوثق بين الدول الأفريقية عنصرا حيويا لتحقيق أجندة التنمية الأفريقية 2063.
Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى