بتروكيماويات و تعدين

البوتاس الأردنية تضاعف صادراتها لمجموعة إيفرجرو المصرية

البريمة – وكالات

البوتاس العربية تضاعف صادراتها لمجموعة إيفرجرو المصرية، حيث وافقت شركة البوتاس العربية الأردنية على مضاعفة مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة المصرية لمستورداتها من مادة البوتاس بدءاً من الشهر المقبل لتصل إلى حوالي 300 ألف طن خلال 2022.

وبحث الجانبان خلال زيارة لوفد من المجموعة برئاسة رئيس المجلس المهندس محمد الخشن، إمكانية توسيع سبل التعاون المشترك وإقامة مشروعات مستقبلية في مشاريع الأسمدة تمكنهما من الدخول لأسواق جديدة.

وتأتي الزيادة المتوقعة في الطلب على مادة البوتاس نتيجة قيام “إيفرجرو” بتأمين قرض بنكي كبير يصل إلى حوالي 400 مليون دولار يمكنها من زيادة استيرادها من مادة البوتاس اللازم لإنتاج كميات أكبر من سماد سلفات البوتاس، واستكمال مشروع التوسعة الثالثة الخاص بالمجموعة.

وفي تعقيبه على هذه الزيارة، أكد رئيس مجلس ادارة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن ومصر استجابة لتوجيهات القيادة السياسية في كلا البلدين، واصفاً زيارة الوفد المصري إلى الشركة بالمثمرة، كما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وأشار المهندس أبو هديب، إلى أن “البوتاس العربية” مستمرة بدعمها لمجموعة إيفرجرو وملتزمة بتزويدها بكامل احتياجاتها الحالية والمستقبلية من البوتاس الأردني الذي يتميز بالجودة والنقاء العاليين والمطلوبين في صناعة سلفات البوتاس.
وشدد على حرص الشركة الدائم لتذليل أية صعوبات قد تواجه العلاقة بين الشركتين لإيماننا بأهمية هذه العلاقة الاستراتيجية وسعينا المستمر لتطويرها بما يخدم مصلحة الطرفين على حد تعبيره.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق