التصديري للحرف اليدوية يحتفل بتخرج 20 من رواد الأعمال ضمن مبادرة التدريب من أجل التصدير

Advertisements

قال هشام الجزار، رئيس المجلس التصديري للحرف اليدوية، إن المجلس قام بالاحتفال بتخرج 20 من رواد الأعمال المصريين من برنامج التدريب على التصدير الخاص بمركز ترويج الواردات من البلدان النامية الذي قام به المجلس بالتعاون مع هولندا لمدة 5 سنوات وتم الانتهاء منه.
وأضاف الجزار في تصريحات صحفية لـه اليوم، أن مركز ترويج الواردات من البلدان النامية سنويا يدعم أكثر من 800 رائد أعمال ليصبحوا مصدرين ناجحين في السوق الأوروبية من خلال مشروعات التدريب على التصدير الخاصة بنا. وخلال السنوات الخمس الأخيرة.
وأفاد أن المركز قام بترويج الواردات من البلدان النامية بتدريب 20 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة على إعداد وتنفيذ أنشطة تنمية صادرات في الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنهه في 4 ديسمبر سيقوم مركز ترويج الواردات من البلدان النامية بتسليم شهادات الإكمال بشكل شخصي إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الفردية.
ويساهم مركز ترويج الواردات من البلدان النامية في التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في البلدان النامية من خلال زيادة الصادرات من هذه البلدان إلى أوروبا. وقد تم إنشاء مركز ترويج الواردات من البلدان النامية في عام 1971.
ويؤمن مركز ترويج الواردات من البلدان النامية أن التجارة تعتبر وسيلة جيدة لتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز فرص العمل. ومن خلال دعم الشركات المتوسطة والصغيرة في البلدان النامية في دخول السوق الأوروبية، فإننا نشجع دمج هذه البلدان في سلاسل القيمة العالمية. وبالتالي فإننا نساعد هذه البلدان، ورواد الأعمال والموظفين على الاستفادة من المزايا التي تجلبها التجارة.
وعن كيفية دعم مركز ترويج الواردات من البلدان النامية الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة في السنوات الخمس الماضية، أشار إلى أنه تم تدريب وتوجيه الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر وفي هولندا للعمل على الاستعداد لسوق التصدير، بمجرد تحقيق الاستعداد الكافي للتصدير، تم تدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستعداد لأنشطة دخول السوق الأوروبية وتم دعمها في المشاركة في المعارض التجارية الأوروبية الرائدة في مجال الديكور المنزلي أو المنسوجات المنزلية معرض ميزون ايه أوبجيه باريس Maison & Objet Paris، ومعرض فرانكفورت للمنسوجات المنزلية Heimtextil Frankfurt، ومعرض أمبينتي فرانكفورت Ambiente Frankfurt). وفي هذه المعارض التجارية، قام مركز ترويج الواردات من البلدان النامية بتنظيم أجنحة مهنية حيث كان عدد كبير من المشترين قادرين على التواصل مع الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة.
وأكد أنه تم تقديم الدعم إلى المؤسسات القطاعية لزيادة القيمة المضافة لأعضائها المصدرين (المستقبليين)، وقد التقى مركز ترويج الواردات من البلدان النامية اليوم مع EECH، المؤسسة القطاعية التي قدمت الدعم في السنوات الخمس الماضية، من أجل تسليم الموضوعات المميزة، والتي يتعامل معها قدر كبير من الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة
ولفت إلى أنه تطوير معلومات السوق المتعلقة بقطاع الديكور المنزلي والمنسوجات المنزلية في أوروبا، وقد مكن هذا الشركات الصغيرة والمتوسطة من تطوير خطط تسويق الصادرات الخاصة بها في الاتحاد الأوروبي ومكن من تطوير مجموعة من المنتجات مستويات الأسعار المستهدفة في الاتحاد الأوروبي.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى