التصديري للصناعات الهندسية يشارك في فاعليات القيمة العالمية

Advertisements

شارك المجلس التصديري للصناعات الهندسية في فاعليات الجلسة العامة الثالثة عشرة لمبادرة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المتعلقة بسلاسل القيمة العالمية والتحول الإنتاجي والتنمية، بحضور وزراء التخطيط والمالية.

وشارك في فاعليات الجلسة المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس ومها صالح المدير التنفيذي للمجلس، حيث تأتي المشاركة بعد إختيار قطاع الصناعات الهندسية كأحد القطاعات ذات الأولوية في دراسة التحول الإنتاجي.

وكشف من ناحتية المهندس عمرو أبوفريخة، أنه يجري في تنفيذ دراسة التحول الإنتاجي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بهدف وضع توصيات للسياسات اللازمة لتحقيق طفرة في إنتاجية عدد من القطاعات الصناعية بمصر و التى تشمل الصناعات الهندسية.

Advertisements

وشدد أبو فريخة، أن الهدف هو دمج سلاسل القيمة الإقليمية والدولية، خاصة فيما يتعلق بتعظيم الإستفادة من إتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية AfCFTA وتعميق أواصر التعاون الاقتصادي صناعياً وتجارياً مع أفريقيا.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى