المالية تدرس فرض ضرائب على التجارة الإلكترونية

Advertisements

 

أكدت وزارة المالية المصرية أنه لا صحة لما أثير حول إخضاع مستخدمي تطبيقات المحادثات الجماعية بالسوشيال ميديا للمنظومة الضريبية.

وأوضحت في بيان لها أنه يجرى حاليًا دراسة إخضاع التجارة الإلكترونية للمنظومة الضريبية، بما يتسق مع المتغيرات الاقتصادية العالمية التي تتجه نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وأشارت إلى أنه بات ضروريًا تحديث المنظومة الضريبية بالشكل الذي يُسهم في دمج الاقتصاد الرقمي في الاقتصاد القومي وفقًا لأحدث الخبرات الدولية على النحو الذي يؤدى إلى تحفيز الاستثمار.

Advertisements

وأكدت أن مبادئ “إعلان ياوندي” تتوافق مع ما تنتهجه مصر من إجراءات وإصلاحات هيكلية وتشريعية لتحديث المنظومة الضريبية، وتوطين الخبرات الدولية.

ولفتت إلى أن انضمام مصر إلى “إعلان ياوندي” يدعم دور وزارة المالية في بناء القدرات البشرية بالمصالح الإيرادية، ومواكبة أفضل الممارسات العالمية من خلال تبادل الاستشارات الفنية الضريبية، والخبرات مع المنظمات الدولية مثل: منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى