المركزي الأمريكي: التضخم مازال مرتفعا

البريمة – وكالات
قال رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول اليوم إن التضخم “لا يزال أعلى” من الهدف البالغ اثنين بالمئة الذي يسعى إليه البنك لكنه تحسّن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن “المزيد من البيانات الجيدة ستعزز” رهانات تخفيض البنك المركزي لأسعار الفائدة.

وفي تصريحات قارن باول بين عدم إحراز تقدم في هذا الشأن خلال الأشهر الأولى من العام وبين التحسن الذي طرأ في الآونة الأخيرة وساعد في بناء ثقة البنك في أن ضغوط الأسعار سوف تستمر في الانخفاض.

وأشار باول إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي يشعر حاليا بالقلق من المخاطر التي تتعرض لها سوق العمل والاقتصاد إذا ظلت أسعار الفائدة مرتفعة للغاية لفترة طويلة جدا.

وأكد باول في شهادة ستتسلمها اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أنه “بعد عدم إحراز تقدم لتحقيق هدف التضخم البالغ اثنين بالمئة في الجزء الأول من هذا العام، أظهرت قراءات الأشهر القليلة الماضية تقدما متواضعا، وسيعزز المزيد من البيانات الجيدة ثقتنا في أن التضخم يخطو بثبات نحو هدف اثنين بالمئة”.

ومن المقرر أن تصدر، يوم الخميس، بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يونيو.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى