الملا: فرص جديدة في قطاع البترول وضخ استثمارات ضخمة بمصر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن فرص جديدة مهيأة أمام قطاع البترول وشركاؤه العالميين لضخ المزيد من الاستثمارات في انشطة ومشروعات البحث عن البترول والغاز وتطوير خطط العمل بها خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار الاصلاحات  بالاقتصاد المصري وبدء مرحلة العمل علي الاستقرار الاقتصادي و تجاوز التحديات من خلال رؤية واضحة تنفذها الدولة في هذا المجال ، مشيرا الي  وجود امكانات واحتمالات واعدة  ومقومات كبيرة لزيادة الانتاج يمكن العمل عليها خلال الفترة القادمة وتحفز ضخ المزيد من الاستثمارات.

فرص جديدة في قطاع البترول

جاء ذلك خلال الجمعيات العامة لشركتي عجيبة والفرعونية للبترول التي عقدت عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل  2024 – 2025.

شركة عجيبة للبترول

وخلال الجمعية العامة لشركة عجيبة للبترول اثني الوزير علي ماحققته الشركة من نتائج ايجابية في مجال زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى بالصحراء الغربية،  ووجه الشركة ببذل اقصي جهد لإستغلال الفرص والامكانيات المتميزة التي تتمتع بها لزيادة انتاج البترول الخام من خلال التركيز علي انشطة المسح السيزمي وحفر مزيد من الابار الاستكشافية ، كما شدد علي اهمية الاستمرار في الالتزام بتطبيق معايير السلامة.

حقل آتول

كما شدد الوزير خلال الجمعية العامة للشركة الفرعونية للبترول علي اهمية التركيز علي حفر ابار استكشافية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعى بالبحر المتوسط وزيادة التنسيق المشترك وتضافر الجهود من اجل الاسراع بمشروعات تنمية الحقول المكتشفة ، و دعم مستويات الانتاج من الحقول القائمة مثل حقل آتول.

شاهد أيضا:

99.6 مليار جنيه استثمارات لتنمية الاستخراجات البترولية

حضر الجمعيات العامة الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه و الدكتور مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية و نوابه.

لمزيد من اخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما حضر المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون الانتاج و الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس حسانين محمد رئيس الادارة المركزية لمكتب الوزير ومحمد وسام مدير عام شئون الغاز بالوزارة،  ومسئولو شركات ايني الايطالية وبريتش بتروليوم البريطانية و شل العالمية في مصر.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى