النفط يتراجع بعد زيادة مخزونات الخام الأمريكي

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، مع انحسار خطر اندلاع حرب في الشرق الأوسط وتحول انتباه المستثمرين إلى ارتفاع مخزونات الخام والمنتجات بالولايات المتحدة.

بحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 4 سنتات إلى 65.33 دولار للبرميل، متجها صوب أول تراجع أسبوعي له في 6 أسابيع، بخسائر نحو 5%.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط 8 سنتات إلى 59.48 دولار، متجها أيضا صوب أول تراجع أسبوعي في 6 أسابيع، بانخفاض نحو 6% عن إغلاق الجمعة الماضية.

النفط الآن دون مستواه قبل الضربة الجوية الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني قرب مطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني، والتي ردت إيران عليها بهجوم صاروخي على قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية هذا الأسبوع دون أن تتسبب في أي إصابات.

وقال جيه.بي مورجان في مذكرة: “رغم أن الأسواق تحسب عن حق الأسعار على أساس مخاطر أقل لحدوث تعطيلات معروض في الشرق الأوسط، فما زلنا نعتقد أن الإنتاج ما زال يواجه بعض المخاطر من العوامل الجيوسياسية في المنطقة”.

ويوم الأربعاء، أحجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أخذ مزيد من الخطوات العسكرية، ما ضغط على أسعار النفط وحول الانتباه صوب زيادة أسبوعية مفاجئة بلغت 1.2 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكي.

وأحدثت الزيادة التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء صدمة في السوق، بعد أن كان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 3.6 مليون برميل.

وفي غضون ذلك، أبقى محللو جي.بي مورجان على توقعهم بأن يبلغ متوسط سعر برنت 64.50 دولار للبرميل هذا العام.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى