النفط يتراجع بعد زيادة مخزونات الخام الأمريكي

Advertisements

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، مع انحسار خطر اندلاع حرب في الشرق الأوسط وتحول انتباه المستثمرين إلى ارتفاع مخزونات الخام والمنتجات بالولايات المتحدة.

بحلول الساعة 0732 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 4 سنتات إلى 65.33 دولار للبرميل، متجها صوب أول تراجع أسبوعي له في 6 أسابيع، بخسائر نحو 5%.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط 8 سنتات إلى 59.48 دولار، متجها أيضا صوب أول تراجع أسبوعي في 6 أسابيع، بانخفاض نحو 6% عن إغلاق الجمعة الماضية.

Advertisements

النفط الآن دون مستواه قبل الضربة الجوية الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني قرب مطار بغداد في الثالث من يناير/كانون الثاني، والتي ردت إيران عليها بهجوم صاروخي على قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية هذا الأسبوع دون أن تتسبب في أي إصابات.

وقال جيه.بي مورجان في مذكرة: “رغم أن الأسواق تحسب عن حق الأسعار على أساس مخاطر أقل لحدوث تعطيلات معروض في الشرق الأوسط، فما زلنا نعتقد أن الإنتاج ما زال يواجه بعض المخاطر من العوامل الجيوسياسية في المنطقة”.

ويوم الأربعاء، أحجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أخذ مزيد من الخطوات العسكرية، ما ضغط على أسعار النفط وحول الانتباه صوب زيادة أسبوعية مفاجئة بلغت 1.2 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكي.

وأحدثت الزيادة التي أعلنتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء صدمة في السوق، بعد أن كان المحللون يتوقعون انخفاضا قدره 3.6 مليون برميل.

وفي غضون ذلك، أبقى محللو جي.بي مورجان على توقعهم بأن يبلغ متوسط سعر برنت 64.50 دولار للبرميل هذا العام.

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى