«بي بي» تعلن عن اكتشاف جديد للغاز في دلتا النيل

أعلنت شركة “بي بي مصر” اليوم، عن كشف جديد للغاز في البئر الاستكشافي “ندوكو NW-1” في منطقة امتياز “غرب أبوماضي” في دلتا النيل.
ويعد “ندوكو NW-1” بئرًا استكشافية تقع في الكيلو 4 شمال حقل النورس الذي تم اكتشافه في يوليو 2015، على بعد 5 كيلومترات من الشاطئ بمنطقة تسمى “منطقة النورس الكبرى”، ويتواجد على عمق 16 مترًا من المياه على مستوى تكويني جديد لم تتم مواجهته من قبل في حقل النورس الحالي، وبذلك ترتفع كميات الغاز المتوقعة من منطقة “النورس” الكبرى.
وتمتلك “بي بي” البريطانية حصة تبلغ 25% من حصة المقاول في امتياز دلتا النيل، بينما تمتلك “إيني” الإيطالية حصة تبلغ 75% من خلال شركتها الفرعية “إيوك”.
جدير بالذكر أنه سيتم تشغيل الحقل من قبل شركة “بتروبيل”، وهي شركة مشتركة بين “إيوك” والشريك الوطني (الهيئة المصرية العامة للبترول).
وصرح الرئيس الإقليمي لـ”بي بي” شمال إفريقيا، كريم علاء: “سعداء بالعمل مع شركائنا على توفير المزيد من احتياطيات الغاز والإنتاج وضخه من خلال الشبكة الوطنية المصرية، فهذا الاكتشاف يعزز الموارد الحالية والإمكانات المستقبلية لمنطقة النوروس الكبرى، الأمر الذي يؤكد على التزام (بي بي) تجاه توفير المزيد من مصادر الطاقة لمصر”.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى