برلماني: غرامات قانون التصالح يستهدف 500 مليار جنيه لخزينة الدولة

Advertisements

قال النائب إسماعيل نصر الدين  عضو مجلس النواب وممثله في لجنة تعديل صياغة اللائحة التنفيذية لقانون التصالح مع مخالفات البناء إن التعديلات الجديدة تستهدف تسهيل الاجراءات على المواطنين موضحا أنهم يستهدفون حصيلة مالية من تلك الغرامات تصل ل500 مليار جنيه سيتم توجيهها لخزينة الدولة .

وأكد  في لقاء له مع برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر إن ماحدث في القانون قبل تعديله مرير حيث أنه لم يتقدم أعداد كبيرة للتصالح بسبب اللائحة التنفيذية التى كانت تجعل المواطن الذي يريد التصالح بعمل اجراءات كثيرة ومتتالية مشيرا الى أنهم يستهدفون التصالح مع 3 مليون مخالف بعد التعديل الذى أقره المجلس الشهر الماضي.

وأوضح عضو البرلمان أن هناك مخالفات لن يتم التصالح عليها مثل البناء على أماكن آثار أو أرضي الدولة مشيرا الى أن هناك عدة مشاكل تم حلها في القانون الجديد مثل ارتفاع تكلفة التقييم وعمل الرسومات من المكاتب الاستشارية موضحا أنه تم مد فترة التصالح لمدة 6 أشهر.

Advertisements

 

 

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى