مدبولي: مشاركة مصر بإكسبو 2020 تعد أكبر فرصة تجارية وتسويقية في العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية، إن المشاركة المصرية في معرض إكسبو 2020 بالإمارات، تعد أكبر فرصة تجارية وتسويقية في العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة المصرية، الإثنين، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالمشاركة المصرية فى فعاليات معرض إكسبو 2020، حضرته نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وممثلو الشركة المسؤولة عن الترتيبات.

وأكد رئيس الوزراء المصري أهمية المشاركة المصرية في المعرض، الذي تشارك فيه 192 دولة، ومتوقع أن يصل عدد زائري المعرض نحو 25 مليون زائر، حيث تقدر مساحة الجناح المصري نحو 3 آلاف م2 بمشاركة الوزارات والهيئات المصرية كافة.

وأشار ممثل الشركة المسؤولة عن ترتيبات المشاركة المصرية في المعرض إلى أنه من المتوقع أن يضم تصميم الجناح المصري أقساماً متنوعة لينقل صورة مصر الحالية والمستقبلية إلى العالم في مختلف المجالات؛ سواء السياحة، أو قناة السويس أو الاستثمارات، أو تاريخ المدن المصرية، ومنطقة بازار سياحي.

ويشمل البرنامج المصري المخصص لمعرض إكسبو 2020 دبي عرضاً لحكاية بعض المقتنيات الأثرية للمتحف المصري الكبير، وعرضاً لحكاية بعض المشروعات في مجال الطاقة مثل السد العالي ومحطات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وحقل ظهر ومحطة الضبعة النووية.

وتشمل المشروعات أيضا الأنفاق الجديدة والمزارع السمكية والطرق الجديدة ومصانع الحديد والصلب والمدن الذكية والحكومة الإلكترونية، وعرضاً عن الزراعة والصناعات الغذائية، فضلاً عن عرض ثقافي يلفت النظر إلى الموروث الفني المصري.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى