تراجع أسعار النفط اليوم السبت 21/12/2019

Advertisements

تراجعت أسعار النفط فى بداية التعاملات اليوم السبت 21/12/2019، وذلك بعد أن ارتفع سعر “برنت” خلال الأسبوع الماضى إلى أكثر من 66 دولار للبرميل، وذلك بعد تحسن الاوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما عزز ثقة الشركات وتوقعات نمو الاقتصاد العالمي.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت ليسجل 65.20 دولار للبرميل، كما سجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على 60.44 دولار للبرميل، بانخفاض 40 سنتا.

وعزز التقدم في تسوية نزاع التجارة بين أكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم توقعات ارتفاع الطلب على الطاقة في العام القادم.

Advertisements

وقال جون كيلدوف، من أجين كابيتال في نيويورك، ”(التركيز) ما زال منصبا على التطورات المتعلقة بوضع التجارة الأمريكية الصينية، ومع قدر كاف من الأخبار الإيجابية طوال الأسبوع.“

كانت الصين أعلنت يوم الخميس قائمة إعفاءات جمركية على ستة منتجات نفطية وكيماوية من الولايات المتحدة، بعد أيام من قول واشنطن وبكين إن من المقرر توقيع اتفاق تجارة أولي في يناير القادم.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى