بترول و غازفيديو

فيديو.. تفاصيل حريق خط بترول طريق مسطرد – الإسماعيلية الصحراوى

قال المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تمت السيطرة على الحريق الذي شبّ بخط خام (شقير – مسطرد) في أول طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.

أضاف عبدالقادر، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنه تم غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفوري للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

وانتقل إلى موقع الحريق طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة جهود السيطرة والاخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

ومن جانبه قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول إن لجنة فنية تبحث سبب حادث حريق خط المواد البترولية، مشيرًا إلى أن عمليات التبريد تتم، حاليًا، لموقع حادث مسطرد.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد إصابات حريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي إلى 17 إصابة حتى الآن، جرى نقلهم إلى مستشفى السلام العام، ولا وفيات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق