عاجلكهرباء و طاقة متجددة

في حالة الطواريء وانقطاع التيار الكهربائي..كيف تختار المولد الكهربائي المناسب ؟

البريمة – هالة الدسوقي 

في حالة الطواريء وانقطاع التيار الكهربائي .. كيف تختار المولد الكهربائي المناسب.. عالمنا الحديث جعلنا لا نستغنى عن الكهرباء ليلا أو نهارا فنحتاج الإضاءة بشكل مستمر وكذلك الأجهزة الكهربائية التي تحيط بنا ولا تسرى حياتنا دونها .. ولذا تجبرك الظروف في كثير من الأحيان للبحث عن مصدر كهربائي إضافي، خاصة في حالات انقطاع التيار الكهربائي، ويكمن الحل في شراء مولد كهربائي.

ولكن على أي أساس يتم اختيار المولد الكهربائي المناسب، هذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية:
ولعل الاستخدام المُرجي من المولد الكهربائي هو ما يحدد أساس اختياره، حسب موقع “جعفر شوب”.

1- انقطاع الكهرباء الناتج عن سوء الأحول الجوية وفي حالات الطوارئ:

إذا كنت تريد شراء مولد كهربائي لاستخدامه في حال الطوارئ أو انقطاع التيار الكهربائي الناتج عن العواصف، فلابد أولاً من تحديد الأجهزة الإلكترونية والكهربائية التي تريد أن توصلها بالتيار الكهربائي.

فهل أنت بحاجة لتوفير التيار الكهربائي لمنزلك بشكل كامل، أو لتوفيرها لبعض الدوائر الكهربائية الأساسية، أو لوصل جهازين مثلاً بالتيار الكهربائي؟ لذا، إذا كنت بحاجة لتوفير التيار الكهربائي لمنزلك بشكل كامل أو لتوفيرها لبعض الدوائر الأساسية فإن مولد الطاقة الاحتياطي للاستخدام المنزلي هو الأنسب. أما في حال رغبتك بتشغيل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فإن المولدات المحمولة الكبيرة ستلبي احتياجاتك.

2- التخييم:

يعد محول الطاقة الكهربائية مثالياً خلال ممارسة الأنشطة الخارجية مثل التخييم، وبشكل عام تعمل محولات الطاقة الكهربائية بصوتٍ هادئٍ نسبياً، كما انها آمنة و يمكن استخدامها على مختلف الأجهزة الإلكترونية. توفر معظم المحولات الكهربائية قدرة تصل إلى 3,000 واط من الطاقة.

3- مواقع العمل:

يناسب استخدام محولات الطاقة الكهربائية في مواقع العمل بشكل كبير لأنها توفر إمكانية النقل، بالإضافة إلى توفيرها الطاقة الكافية لتشغيل مجموعة واسعة من الأجهزة، ولذا فعليك بالبحث عن المولدات الكهربائية التي تقدم ما يكفي من الطاقة، ولابد من توافر مواصفات خاصة بها كمتانة إطارات القفص أو العجلات الخالية من المسطحات أو تقنية الخمول التلقائي.

كذلك لابد عند اختيار نوع مولد الكهرباء الأخذ بعين الاعتبار المنافذ الموجودة على لوحة التحكم والكابلات المرفقة، حيث يساهم ذلك في تحديد الأجهزة والأدوات التي يمكنك توصيلها بالمولد.

ولنتعرف على أفضل مولدات كهرباء متنقلة كما صنفها موقع “توب تن”

1. DuroStar DS4000S

يتميز “DuroStar DS4000S” كونه الأنسب لكافة الحالات، حيث أنه خيارًا رائعًا كمولد للأغراض العامة، سواء في التخييم أو في حالات الطوارئ أو للعمل في الهواء الطلق.
فان علامة DuroStar معروفة بموثوقية وجودة المنتج ، مما يجعل DS4000S واحداً من أفضل المنتجات ذات القيمة في السوق.

وتتمتع DuroStar بالقدرة على تشغيل العديد من الأجهزة الإلكترونية في آن واحد ولديها منافذ متعددة – اثنان للأجهزة المنزلية وواحد لمنافذ قفل تويست. كما لديه وقت تشغيل يبلغ حوالي ثماني ساعات ،

2. Honda EU2000I Super

يتميز هذا النوع بأنه ذو تصميم رائع ويعمل بهدوء شديد في درجة 53 إلى 59 ديسيبل ، كما أن سعرها منخفض، ووزنها خفيف.

3. Briggs & Stratton 30651 P2200 PowerSmart Series

يعتبر مولد Briggs & Stratton فائق القوة قابل للحمل، ومقبضه الذي على شكل H يجعل من السهل أن يلتقطها شخص أو شخصان. يعمل بمحرك 111 سي سي، وتبلغ قدرة التشغيل البالغة 2200 واط و 1700 واط من الطاقة تشغيلًا جيدًا لمدة تصل إلى ثماني ساعات من التشغيل على خزان الغاز سعة 1 جالون.

يستطيع هذا النوع تشغيل معظم الأجهزة المنزلية بجهد 120 فولت ، يشتمل على تقنية العاكس للمساعدة في إلكترونيات الطاقة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. تتضمن لوحة التحكم نفسها ثلاثة منافذ (وحدة تيار مستمر واثنين من المنازل) ، بالإضافة إلى محول USB. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توصيله بوحدة ثانية لإنشاء مصدر طاقة أقوى. عند 59 ديسيبل من قوة التشغيل ، يكون الوضع هادئًا إلى حد ما.

4. Champion 3500-Watt RV Ready

تعد معدات الطاقة Champion Power Equipment 46539 مثالية للطرف الخارجي أو للاستخدام عند خروج العاصفة. يشتمل المولد الذي يبلغ سعته 3.8 جالون على 4000 واط من البداية و 3500 واط من الطاقة ، ويشمل بداية لاسلكية عن بعد تعمل من مسافة تصل إلى 80 قدمًا ، بالإضافة إلى ذراع سحب احتياطية.
كذلك يمكن أن تصل مدتها إلى 12 ساعة عند إنتاج 50 بالمائة. يوجد وعاء RV لاتصال مباشر بمنفذ تكييف متنقل ومخرجين إضافيين ، بما في ذلك مخرج دوبلكس وقفل تويست. يبلغ صوتها 68 ديسيبل فقط.

5. Westinghouse WGen5500

يحتوي مولد الطاقة هذا ، المزود بالعديد من الميزات المبتكرة ذات القيمة العالية ، على خزان وقود كبير سعة 6.6 جالون مع مقياس للوقود ووقت تشغيل قدره 13 ساعة عند تحميل بنسبة 50٪ ، وهو ما يوفر أكثر من احتياجات الطاقة الأساسية سواء في المنزل أو في المنزل المخيم.

تتميز هذه الوحدة بسهولة النقل وسهولة الاستخدام ووزنها الخفيف والهدوء ، كما أنها سهلة التشغيل ومفتاح التحويل جاهز لتشغيل أكثر ما تحتاج إليه.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق