بـ35 جنيهاً فى الشهر.. حول سياراتك إلى غاز الطبيعي .. التفاصيل

ترصد “البريمة” خطوات وأسعار تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي، إذ تبلغ تكلفة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى بدلا من البنزين من 6050 جنيها حتى 11400 جنيه للسيارات الكاربراتير والأنجكشن، حسب سعة الأسطوانة.

– قبل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بالنسبة للسيارات الحديثة لا بد من استخدام السيارة ما لا يقل عن 10 آلاف كيلو متر للعمل بوقود البنزين قبل تحويلها إلى غاز طبيعى.

خطوات التحويل:

الخطوة الأولى: يتم تسليم السيارة للشركة المتفق عليها، ثم يتم بعد ذلك فحص المحرك للتأكد من صلاحيته للعمل بالغاز الطبيعى.

الخطوة الثانية: تحديد نظام التحويل وسعة الأسطوانة وفقا لرغبة العميل.

الخطوة الثالثة: التعاقد مع العميل وحضور الأوراق والمستندات المطلوبة (بطاقة الرقم القومى- إيصال كهرباء غاز – رخصة السيارة- ضامن للأقساط).

الخطوة الرابعة: استلام السيارة من العميل لبدء إجراءات التحويل.

الخطوة الخامسة: تحويل السيارة بأحد المراكز التابعة للشركة.

الخطوة السادسة: إعادة السيارة للعميل بعد تجربتها للعمل بالغاز الطبيعى.

ويسرى ذلك على جميع أنواع السيارات الحديثة والقديمة.

ويستغرق تحويل السيارة للعمل بالغاز من 3 إلى 4 ساعات، كما أنه أصبح الآن نظام التقسيط بدون مقدم أو فوائد، فقط سداد مبلغ 35 جنيها رسوم تعاقد، بحيث يتم سداد أول قسط بعد 30 يوما من التعاقد.

ومن أهم مميزات الغاز الطبيعي للسيارات:

– يقلل من تكاليف الصيانة.

– صديق للبيئة.

– يطيل عمر زيت المحرك.

– أكثر أمانا.

– توفير فى تكلفة الوقود أكثر من 50%.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى