هبوط عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو

Advertisements

هبطت عوائد السندات الحكومية في أرجاء منطقة اليورو، الجمعة، بعد ضربة جوية أمريكية قتلت إرهابياً إيرانياً، وهو ما يؤذن بتصعيد حاد في التوترات بالشرق الأوسط.

وتراجعت عوائد السندات الحكومية الألمانية لأجل 10 سنوات، وهي ملاذ استثماري آمن، إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، بينما سجلت عوائد السندات الإسبانية أدنى مستوى لها نحو  شهرين، وهوت تكاليف الاقتراض في إيطاليا بمقدار 10 نقاط أساس تقريباً في إحدى المراحل.

وفي الولايات المتحدة سجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أقل مستوى لها في 3 أسابيع عند قرابة 1.80%.

Advertisements

وقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الجمعة، مع نائب قائد مليشيا الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

وأعلن التلفزيون الإيراني مقتل أبومهدي المهندس وقاسم سليماني في الهجوم على مطار بغداد.

وأبومهدي المهندس هو جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم، ويتولى منصب نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق، ويبلغ من العمر 66 عاماً.

والإرهابي قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس منذ عام 1998، وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية لإيران، ويبلغ من العمر 62 عاماً.

Advertisements

سيد الأبنودى

Sayed Elabnody Journalist specializing in petroleum, energy and mining 17years of experience in petroleum sector, public relations and media سيد الأبنودي صحفي متخصص في البترول والطاقة والتعدين 17 عاما من الخبرة في قطاع البترول والعلاقات العامة والإعلام
زر الذهاب إلى الأعلى